أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th May,2000العدد:10096الطبعةالاولـيالسبت 16 ,صفر 1421

وَرّاق الجزيرة

من أخبار التراث
صدر حديثاً من الكتب والأبحاث والدوريات التراثية
(1) من تأليف الأستاذ الراحل عبدالعزيز بن أحمد الرفاعي (ت 1414ه) صدر ولأول مرة كتابه الذي وضع له عنوان: فوات الأعلام مع الاستدراكات والإسهام في إتمام الأعلام، أعده للنشر الدكتور بهاء الدين عبدالرحمن عبدالوهاب، وقامت على نشره دار الرفاعي بالرياض، والكتاب يتضمن مناقشات واستدراكات على كتاب التراجم المعروف الأعلام لخير الدين الزركلي.
(2) الفوائد المجموعة والنوادر المسموعة من تأليف الشيخ محمد بن عبدالرحمن السخاوي (ت 902ه) من علماء أواخر القرن التاسع، وأول العاشر، وهو كتاب يحوي نصوصا شرعية وادبية في الحث على الخصال النبيلة والفاضلة، حققه محمد خير رمضان يوسف، وقامت بنشره دار ابن حزم ببيروت.
(3) القضاء والقدر للبيهقي (ت 458ه) كتاب في معالجة موضوع القضاء والقدر وأهميته على ضوء النصوص الشرعية، مع دور الإيمان بالقضاء والقدر في طمأنينة المسلم، حقق هذا الكتاب محمد بن عبدالله آل عامر، وقامت على نشره مكتبة العبيكان بالرياض.
(4) فتاة اليمن ابنة الوراق الشهير أحمد كلاس عيسى، ديوان شعري تضمن العديد من القصائد من بينها قصائد في وصف الكتب القديمة وبيعها والمخطوطات والنوادر والكتب والقصائد من نظم هيام أحمد كلاس، وقامت بنشره مكتبة التراث الإسلامي، بالرياض،
(5) كما صدر في مجال الدوريات العدد الثالث من السنة الخامسة والعشرين من مجلة الدارة عن دارة الملك عبدالعزيز، واحتوى العدد على العديد من الدراسات والأبحاث.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved