أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 21st May,2000العدد:10097الطبعةالاولـيالأحد 17 ,صفر 1421

منوعـات

طريقة مثيرة للسخرية
البحارة المجنّدون في بريطانيا يصرخون: طاخ بدلاً من إطلاق النار
* لندن رويترز
تلقى المجندون في البحرية البريطانية أوامر بألا يطلقوا نيران قذائف حية بل ان يصرخوا قائلين: (طاخ) وذلك في اطار الجهود التي تبذلها وزارة الدفاع لتوفير الاموال.
لكن المجندين يقولون ان هذا يجعل من تدريباتهم امرا مثيرا للسخرية وقال احد المجندين طبقا لتقارير نشرتها وسائل الاعلام عن التعليمات البحرية انها مثل ان اعود طفلا مرة اخرى, ألاعب راعي البقر والهنود في فناء المدرسة .
واضاف المجند: انها طرفة حزينة والبحارة مشمئزون, انها تجعلك تتساءل بشأن ما سيحل بالبحرية ,وقد صدرت التعليمات للبحارة المجندين في مدرسة اطلاق نار المدفعية في بليماوث بجنوب غرب انجلترا.
ويفحص البحارة الاحداثيات ويتأكدون من التصويب نحو الهدف والاستعداد لاطلاق القذائف التي تكلف الواحدة منها 642 جنيها استرلينيا وبعد ذلك يصيح المجندون قائلين (طاخ) بدلا من ان يطلقوا النار بالفعل.
وقال متحدث باسم البحرية ان مدرسة اطلاق نار المدفعية ستغلق في ابريل من العام القادم وان هناك شعورا بأن اطلاق قذائف حية لم يعد ضروريا.
وقال متحدث لصحيفة ديلي تليجراف البريطانية امس السبت: هذا جزء من الجهود المتواصلة للقوات المسلحة لتحقيق افضل قيمة ممكنة للاموال .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved