أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 22nd May,2000العدد:10098الطبعةالاولـيالأثنين 18 ,صفر 1421

الفنيــة

أصداء من مهرجان كان السينمائي
كاترين تنال السعفة الذهبية و ليتيسيا تفاجىء الجميع بالحضور
** كان فرنسا ا ف ب
من المقرر ان تكون الممثلة الفرنسية كاترين دونوف قد تسلمت جائزة السعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي الدولي الاحد الماضي,, وقد اختيرت دونوف وهي من المعتادين على المهرجان ولو انها لم تحصل على اي جائزة شخصية، بعد تغيب كيم باسنغير لاسباب شخصية وعائلية .
فوجىء المصورون برؤية عارضة الازياء الفرنسية ليتيسيا كاستا تصل مساء الجمعة الماضي الى فندق الكارلتون حيث كان يجري توزيع جوائز سينيفونداسيون بحضور وزيرة الثقافة كاترين تاسكا, ولم يكن من المقرر ان تشارك كاستا التي رحلت بعد ثلاث دقائق من وصولها، في العشاء الرسمي الذي يلي توزيع الجوائز.
ضمن سلسلة العروض التجريبية التي يلجأ اليها منظمو المهرجان احيانا عرض فيلم اين ذو مود فور لوف (مهيأ للحب) لوونغ كار واي يوم السبت الماضي رغم عدم انتهاء عملية المونتاج بعد.
واعلن المنتج ان الفيلم لايزال قيد العمل ، اذ لم يكن قد حدد عنوانه بعد عند اختياره للمهرجان، وقد صنف على اللائحة على انه من دون عنوان .
وفي الماضي، عرض فيلم اندرغراوند لامير كوستوريتسا بعد ان حذفت منه عشرون دقيقة.
بوسع محبي السينما ممن فاتهم المشاركة في كان، مشاهدة عروض لاحقة للافلام التي شاركت في اسبوعي المخرجين في باريس بين 24 و30 أيار/ مايو الحالي، بالاضافة الى عروض اسبوع النقاد ايام 15 و16 و17 حزيران/ يونيو المقبل في باريس ايضا، وقبلها في معهد اينستيتو لوميير في ليون بين 6 و9 حزيران/ يونيو، كما سيعاد عرض الافلام المشاركة في المهرجان بين 29 ايار / مايو والثالث من حزيران / تموز المقبل في روما.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved