أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 22nd May,2000العدد:10098الطبعةالاولـيالأثنين 18 ,صفر 1421

محليــات

مجلس الشورى يوافق على انضمام المملكة إلى الاتفاقية الدولية لضبط التجارة
الرياض مقراً لجمعيات الهلال الأحمر العربية
* الرياض واس
أقرّ مجلس الشورى في جلسته العادية الخامسة والسبعين التي عقدها أمس برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ محمد بن ابراهيم بن جبير التصديق على اتفاقية مقر بين المملكة العربية السعودية ومنظمة جمعيات الهلال الأحمر العربية كما أقر المجلس انضمام المملكة الى الاتفاقية الدولية الجديدة لضبط التجارة بالمواد الكيميائية والمبيدات الحشرية في المنتجات الزراعية.
وأوضح أمين عام مجلس الشورى الدكتور حمود البدر في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة ان المجلس استهل جلسته بالاستماع الى تقرير من رئيس لجنة الشؤون الخارجية الدكتور بندر الحجار حول مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة ومنظمة جمعيات الهلال الاحمر العربية وبعد المداولات قرر المجلس الموافقة على هذه الاتفاقية وذلك يعني ان تكون الرياض مقرا لتلك المنظمة طبقا للنظام الدولي المنظم لمثل هذه الاتفاقيات.
وأضاف الدكتور البدر ان المجلس أقر كذلك انضمام المملكة الى الاتفاقية الدولية الجديدة لضبط التجارة بالمواد الكيميائية والمبيدات الحشرية في المنتجات الزراعية وذلك بعد ان استمع الى تقرير من لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس قدمه رئيسها الدكتور بندر الحجار وبعد المداولات حول هذا الموضوع قرر المجلس مناسبة انضمام المملكة الى هذه الاتفاقية لما تعود به على الصحة الانسانية والبيئة من فوائد جمة.
وأفاد أمين عام مجلس الشورى ان المجلس شرع بعد ذلك في دراسة التقرير السنوي لوزارة الاعلام للعام المالي 1418/1419ه الذي قدمته الى المجلس لجنة الشؤون الثقافية والاعلامية قدمه رئيسها الدكتور فهد العرابي الحارثي عرض فيه مرئيات اللجنة حول الموضوع.
واستمع المجلس كذلك الى بعض المداولات من قبل اعضاء المجلس حول ما جاء في التقرير وقد قرر المجلس في ختام مداولاته استكمال دراسة الموضوع في جلسة قادمة باذن الله تعالى.
وحضر جلسة أمس عدد من المسؤولين بوزارة الاعلام.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved