أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 22nd May,2000العدد:10098الطبعةالاولـيالأثنين 18 ,صفر 1421

محليــات

سموه افتتح عدداً من المعامل والمنشآت التعليمية
الأمير فيصل بن محمد رعى حفل كليات البنات بالباحة
* الباحة خالد زاهي
رعى صاحب السمو الملكي الامير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل امارة منطقة الباحة يوم امس الاول حفل ادارة كليات البنات بمنطقة الباحة وذلك بمقر الكلية ببني سار.
وقد بدءالحفل الخطابي بآيات من القرآن الكريم ثم القى مدير ادارة كليات البنات بالباحة عبدالله بن جمعان الزهزاني كلمة شكر فيها سموه على رعايته للحفل.
وبين الزهراني انه قد بلغ عدد الطالبات المنتظمات في كليات المنطقة خلال العام الدراسي 1420 1421ه حوالي 6000 طالبة وبلغ عدد المتوقع تخرجهن لهذا العام حوالي 1200 طالبة.
بعد ذلك القيت كلمة الاهالي القاها نيابة عنهم شيخ قبيلة قريش فهد بن جابر الحسين رحب من خلالها بسمو وكيل امارة منطقة الباحة موضحا اهمية رسالة المرأة بالمجتمع من حيث الرقي بتعليمها ثم القيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
عقب ذلك القى وكيل الرئيس العام لكليات البنات الدكتور عبدالله بن علي الحصين كلمة اشاد فيها بالرعاية الكريمة من سمو امير المنطقة وسمو نائبه على الارتقاء بتعليم المرأة بالمنطقة.
وأوضح الدكتورالحصين أن منطقة الباحة قد حظيت بعدد من المشاريع التعليمية التي تساعد المرأة على اداء دورها في المجتمعإثر ذلك تسلم سمو الامير الدكتور فيصل بن محمد باقتي ورد من طفلين ثم قام سموه بقص الشريط لافتتاح عدد من الصالات التعليمية الحديثة بمبنى الكلية.
كما قام وكيل الرئيس العام لكليات البنات بقص الشريط لمعرض الاقتصاد المنزلي والتربية الفنية بالكلية ثم قام سمو وكيل امارة منطقة الباحة بقص الشريط لعدد من معامل الاطعمة الخاصة بالاقتصاد المنزلي,كما قام سموه بقص الشريط لمعرض الوسائل التعليمية وشاهد سموه عرضا مصورا لانجازات المعرض وتجول سموه بقسم الملابس والنسيجبعد ذلك قام سموه بقص الشريط للسكن النموذجي ثم انتقل سموه ومرافقوه الى مبنى الكلية للاقسام الأدبية برغدان حيث قام عميد القبول والتسجيل بالرئاسة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الرشودي بقص الشريط لمعمل الوسائل التعليمية بالقسم الادبي للكلية حيث شاهد سمو وكيل امارة منطقة الباحة فيلما مصورا يمثل مدى ما وصلت اليه الوسائل التعليمية بكليات المنطقة.
عقب ذلك قام سموه بقص الشريط لعدد من القاعات الدراسية الحديثة للقسم الادبي ثم قام سموه بقص الشريط لغرفة الدائرة التلفزيونية الحديثة لقسم التاريخ بالكلية.
إثر ذلك قام سموه بقص الشريط لمركز الحاسب الالي بالكلية لخدمات المجتمع.
كما قام سمو وكيل امارة منطقة الباحة بقص الشريط للمكتبة التجارية بالكلية ودار الحضانة الخاصة بابناء الطالبات والمدرسات بالكلية.
بعد ذلك سجل سمو الامير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود كلمة بسجل الزيارات اعرب من خلالها عن سعادته بما شاهده من تقدم كبير لكافة الخدمات المقدمة للطالبات بالمنطقة مشيدا بالجهود الكبيرة التي قدمت وتقدم من الرئاسة العامة لتعليم البنات ثم تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة كما تسلم وكيل امارة منطقة الباحة المساعد احمد بن منيف المنيفي هدية تذكارية مماثلة.
وقد حضر الحفل عدد من المسؤولين بالمنطقة من مدنيين وعسكريين وعدد من المسؤولين برئاسة تعليم البنات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved