أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 22nd May,2000العدد:10098الطبعةالاولـيالأثنين 18 ,صفر 1421

منوعـات

لن يأخذ إجازة أبوة
بلير يخفف نشاطه في العمل بعد مولد طفله الرابع
* لندن أ,ف,ب
يواجه رئيس الوزراء البريطاني الذي رزق امس السبت مولوده الرابع ضرورة تخفيف النشاطات المدرجة على جدول اعماله رغم اعلانه عن عدم الرغبة في اخذ اجازة ابوة وذلك بتأثير من محيطه الذي يحث رئيس الوزراء على الاهتمام بمولوده الجديد.
وكانت زوجته شيري اطلقت قبل بضعة اسابيع نقاشا عاما شاركت فيه الصحف ومؤسسات استطلاع الرأي عبر اعلانها رغبتها في ان يمنح رئيس الوزراء نفسه اجازة ابوة.
واشارت الى رئيس الوزراء الفنلندي الذي توقف عن اداء مهامه للاهتمام بمولودته الجديدة.
وكان توني بلير نفى في مطلع الاسبوع احتمال ان يأخذ اجازة ابوة.
وقال بلير في مقابلة نشرتها صحيفة نيويورك تايمز الاثنين الماضي اعرف ما يريدني الناس ان اقوله غير انه ليس امرا واقعيا ان اتوقف عن الرد على الاتصالات الهاتفية او عقد الاجتماعات .
غير انه اضاف سوف اعمل لوقت اقل واخفف التزاماتي الرسمية .
وقال رئيس الوزراء البريطاني لا استطيع التوقف عن اداء مهامي كرئيس للوزراء اذ ان هذه المهنة لا تسمح بذلك .
ويرتكز المدافعون عن هذا الرأي الى جدول اعمال رئيس الوزراء البريطاني المثقل بفعل الازمة في سيراليون واسبوع مفاوضات السلام الحاسم في ايرلندا الشمالية.
ويواجه توني بلير المعروف بجده في العمل حملة اطلقتها جمعيات الدفاع عن حقوق العائلة والمساواة في الفرص التي ترغب في ان يشكل بلير قدوة للاباء عبر اهتمامه بمولوده الجديد.
واعتبرت مجموعة ضغط تحمل اسم فازرز دايركت يوم السبت الماضي ان بامكان بلير ان يجسد في علاقاته مع عائلته في داونينغ ستريت مثالا للابوة الملتزمة الامر الذي يستجيب لرغبة ملايين الآباء الاخرين في ان يمضوا المزيد من الوقت مع اولادهم .
والمفارقة ان الذين يتحدون رئيس الوزراء يستندون الى نص قانون تبناه حزبه يمنح الآباء والامهات البريطانيين اجازة عائلية من 13 اسبوعا خلال الاعوام الخمسة الاولى من حياة مولودهم.
وكان الرجل الثاني في الحكومة البريطانية جون بريسكوت طمأن بلير انه يستطيع ان يعتمد على مساعدة زملائه في اطار هذا الحدث السعيد .
أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved