أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 22nd May,2000العدد:10098الطبعةالاولـيالأثنين 18 ,صفر 1421

منوعـات

شيخوخة الجلد مرض ينجم عن التعرض لأشعة الشمس لأوقات طويلة
* مدريد واس
اتفق رأي فريق من الاطباء الاسبان المختصين بالامراض الجلدية على ان ظاهرة مرضية جديدة بدأت تسجل في السنوات الاخيرة وتتلخص فيما اطلق عليه اسم شيخوخة الجلد تنجم عن التعرض لاشعة الشمس لاوقات طويلة سواء في المسابح او على شواطىء البحار.
واكد رئيس هذا الفريق الطبي وهو الدكتور بيدرو ريدوندو امام حشد من زملائه المشاركين في المؤتمر الخامس للمختصين بامراض الجلد الذي عقد هذا الاسبوع في جامعة بمبلونة في الشمال الاسباني ان هذا المرض يؤدي الى فقدان الجلد مرونته والى جفافه مع اصابته بالتجاعيد والبقع.
واضاف خلال استعراضه لنتائج دراسة قام بها مع فريقه الطبي طوال سنوات في المستشفى الجامعي في بمبلونة الذي يعتبر من اشهر المستشفيات الاسبانية ان هذا المرض الذي يؤدي الى تقلص الجلد ليصبح اقل سمكا يشكل في كثير من الاحيان المرحلة الاولى للاصابة بسرطان الجلد,وحذر الدكتور ريدوندو من زيارة المحلات الخاصة المزودة بآلات الاشعة فوق البنفسجية المنتشرة في اوروبا ولاسيما في بلدانها الشمالية الباردة.
وقال ان تعريض الجلد للاشعة الاصطناعية التي تبثها هذه الآلات يمكن ان يؤدي الى عواقب وخيمة وايقاع ضرر في الجلد لا يمكن علاجه فيما بعد .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved