أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 22nd May,2000العدد:10098الطبعةالاولـيالأثنين 18 ,صفر 1421

عزيزتـي الجزيرة

مع قدوم الصيف والسفر
جوازك هويتك,, فلا تفقدها
قبل عدة أيام طالعتنا صحفنا المحلية عن استعداد المديرية العامة للجوازات ممثلة باللجنة الاعلامية للبدء في تنفيذ حملتها التوعوية للمواطنين المسافرين للخارج تحت شعار (جواز سفرك هويتك فلا تفقدها) وذلك اعتباراً من 15/2/1421ه ولمدة شهر.
فكم نحن سعداء بهذا الوطن الغالي وحكومته الرشيدة التي لا تألو جهدا في سبيل التوعية والارشاد عبر وسائل الاعلام المختلفة لما فيه خير الوطن والمواطن.
أخي المواطن المسافر خارج وطنك ما هي إلا أيام معدودة وتبدأ الاجازات وحزم الحقائب وتريد السفر فهل خططت لكل الامور التي تسبق سفرك هذا وهل وضعت برنامجا لتستمتع به حتى لا تفسد تلك المتعة لأنه ليس هناك اشد فساداً من مشكلة تحصل لك اثناء سفرك خاصة إذا كانت مع سلطات البلد الذي سافرت إليه.
وحتى تكون سفيراً لبلادك فلا بد لك من هوية تثبت انتماءك وهذه الهوية غالية عند كل مواطن غيور يسعى لتمثيل بلاده خير تمثيل.
فقبل سفرك ستراجع ادارات الجوازات للحصول على جواز سفر حتى تتمكن من السفر للبلد الذي تقصده، وستبدأ مقولة أنا حاجز أريد السفر وتخشى فوات الرحلة التي ستنقلك إلى حيث المتعة التي تنشدها ولا يعيق سفرك سوى استخراج الجواز فالوقت محدود والزحام على اشده لدى الجوازات هذه المقولة تتكرر كل سنة وما يقول هذه المقولة إلا شخص لم يخطط التخطيط السليم للسفر.
عزيزي المواطن أنت الذي اخترت هذا الوقت بالذات وأنت سبب هذه الزحمة وطلبك خدمة سريعة لا مانع لدى ادارة الجوازات ان تقدم لك هذه الخدمة ولكن ليس وحدك فالكل له نفس الطلب والكل سواسية لدى تلك الادارة.
فهل تريد من الجوازات ان تستخرج مئات الآلاف من جوازات السفر في وقت قصير ومحدود؟ هذا لا يحدث في اي دولة متقدمة في العالم وهذا ليس تقصيراً من الجوازات فهم يعملون بكامل طاقتهم وبكل تفان في سبيل خدمة الوطن والمواطن، ولكن بنظامية عمل وسلامة اجراءات ولديهم من الاستعدادات الكفيلة لمواجهة كل الظروف ولديهم من التنظيم والتخطيط المدروس بعناية ما يجعلنا نفتخر بهم وبإنجازاتهم التي تشهد لهم وهذا كاف في نظر كل مواطن صادق، وخير دليل على ذلك موسم الحج الذي يفوق عدد الحجاج المليون حاج من خارج المملكة، والحج ايام معدودة, فهم أول مستقبل للحاج وآخر مودع له، خلافا للاعمال التي يقومون بها والتي لا مجال لحصرها ألا يكفي هذا الجهد.
(عزيزي المواطن المسافر خارج وطنه) أتمنى لك إجازة سعيدةوأحملك أمانة هي (جواز سفرك هويتك فلا تفقدها).
وشكري وتقديري للمديرية العامة للجوازات ورجالها المخلصين ولجميع وسائل الاعلام بمملكتنا الحبيبة.
محمد بن عبدالكريم الزنيدي
الزلفي

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved