أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 22nd May,2000العدد:10098الطبعةالاولـيالأثنين 18 ,صفر 1421

الريـاضيـة

كرة قدم بلا حدود
للمرة الثامنة عشرة
بايرن ميونيخ بطلاً للدوري الألماني
توج نادي بايرن ميونيخ بطلا للدوري الألماني لكرة القدم للمرة الثامنة عشرة بفوزه 3/1 أول أمس السبت على فيردر بريمن في آخر مبارياتهما في القسم الأول للبطولة.
ويتربع بايرن الآن على قمة جدول ترتيب أندية البطولة برصيد 73 نقطة وبفارق الأهداف عن فريق المركز الثاني باير ليفركوزن الذي خسر من اونترباخنج 2/صفر.
وكان ليفركوزن في حاجة الى التعادل ليفوز بالبطولة لأول مرة في تاريخه الذي يمتد 96 عاماً.
***
اليوناني داريزاس يمدد عقده مع نيوكاسل
قال نادي نيوكاسل يونايتد الذي ينافس في دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم بانجلترا أول أمس السبت انه مدد عقد لاعبه اليوناني نيكوس دابيزاس لمدة أربعة أعوام.
وكان المدافع دابيزاس انضم الى نيوكاسل يونايتد من اولمبياكوس اليوناني مقابل مليون جنيه استرليني 1,48 مليون دولار عام 1998م واصبح أول لاعب يوناني يشارك في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم من بدايتها.
إلا أنه لم يكن على وفاق مع المدرب السابق للفريق الهولندي رود خوليت وفكر في الانتقال الى ناد آخر قبل ان يعيده المدرب الحالي بوبي روبسون الى تشكيل الفريق .
وقال فريدي شيبرد رئيس مجلس ادارة نيو كاسل نيكوس يستحق عقده الجديد لقد امضى موسماً جيداً وهو مدافع قوي يمنح كل شيء للنادي .
***
تشكيلة البرازيل لمباراتيها ضد ويلز وإنجلترا
اختار مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم واندرلي لوكسمبورغو 18 لاعبا للمباراتين الدوليتين الوديتين ضد ويلز وانجلترا التي ستقامان في كارديف ولندن في 23 و27 مايو الحالي على التوالي.
واللاعبون هم:
للمرمى: ديدا كورينثيانز وكارلوس جرمانو سانتوس .
للدفاع: كافو روما وروبرتو كارلوس ريال مدريد الإسباني وايفانيلسون بوروسيا دورتموند الالماني وسيلفينيو ارسنال الانجليزي .
للوسط: الداير وانطونيو كارلوس وماركوس اسونساو روما وايمرسون بورتوغيزا وريفالدو برشلونة الإسباني وسيزار سامبايو بالميراس وزي روبرتو وايمرسون بايرن ليفركوزن الالماني .
للهجوم: جيوفاني ايلبير بايرن ميونيخ الالماني واموروزو بارما الايطالي وروماريو فاسكو دا غاما وفرنسا ساو باولو .
***
الهولندي فان جال مدرب برشلونة يستقيل
استقال الهولندي لويس فان جال مدرب نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم عن منصبه اول امس السبت بعد أن امضى ثلاثة اعوام مع الفريق.
وفضل برشلونة في الاحتفاظ بدرع دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بإسبانيا الجمعة الماضي بعد أن جاء في المركز الثاني بعد ديبورتيفو لا كورونا الذي فاز باللقب لأول مرة خلال تاريخه الممتد 94 عاما.
كما ان برشلونة خرج من كأس الاندية الاوروبية ابطال الدوري اثر هزيمته أمام بلنسية الاسباني في الدور قبل النهائي في وقت سابق من الشهر الجاري.
وقال فان جال انه يترك منصبه بسبب قرار رئيس النادي خوسب لويس نونيز بالاستقالة الاسبوع الماضي وليس بسبب نتائج الفرق المخيبة للآمال.
وقال فان جال للصحفيين في النادي انا اغادر,, مبروك,, انا ذاهب لأنني دائما ابديت تضامنا مع الرئيس الذي تعاقد معي قبل ثلاثة اعوام .
واضاف فان جال لتنفيذ فلسفتي أحتاج الى تأييد الثلاثي المكون من الرئيس وطاقم التدريب واللاعبين وفي ثقافة بلد هكذا يكون من الصعب تنفيذ فلسفة مثل فلسفتي .
وقال فان جال: انه يترك برشلونة مرفوع الرأس لأنه قاد الفريق الى الفوز بكأس ودوري اسبانيا اضافة الى كأس السوبر الأوروبية في اول موسم معه والى الفوز بدوري إسبانيا في الموسم الثاني.
ويتوقع ان يتولى لورانس سيرا فيرير المسؤول عن تدريب فريق الشباب في برشلونة المهمة التي تخلى عنها فان جان بصفة مؤقتة.
وقالت وسائل إعلام اسبانية ان الايطالي فابيو كابيلو والفرنسي ارسين وينجر من الاسماء المرشحة لتولي تدريب برشلونة بعد فان جال الذي ولد في العاصمة الهولندية امستردام في الثامن من اغسطس/آب 1951.
***
تراباتوني يستقيل من تدريب فيورنتينا
اعلن جيوفاني تراباتوني مدرب فريق فيورنتينا الايطالي استقالته من تدريب الفريق الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.
وقال تراباتوني في بيان: أوكد قراري بعدم تجديد العقد مع فيورنتينا.
وكان تاراباتوني كشف عن عزمه الاستقالة من الفريق بعد خروجه المبكر والمخيب للآمال من كأس الأندية الأوروبية ابطال الدوري في مارس الماضي.
وكان تراباتوني تولى تدريب بايرن ميونيخ لفترتين قصيرتين قبل ان ينضم الى فيورنتينا الذي جاء في المركز السابع بين فرق دوري إيطاليا في نهاية الموسم يوم الاحد.
وفاز لاتسيو بدرع البطولة اضافة الى لقب كأس الاتحاد الايطالي لكرة القدم.
***
متفرقات من ملاعب أوروبا
* وقع مدافع منتخب يوغوسلافيا وفريق النجم الاحمر ايفان دوديتش 23 عاماً عقداً مدته 5 سنوات مع بنفيكا حسب رئيس النادي البرتغالي جواو فالي ازيفيدو.
وكان دوديتش 75,1,80 كلغ لعب ثلاث مواسم مع رجال النجم الاحمر، ولعب مع منتخبات يوغوسلافيا للاشبال تحت 14 عاماً والناشئين تحت 16 عاما والشباب تحت 21 عاماً .
* واختير دوديتش ضمن منتخب رجال يوغوسلافيا ولعب مباراة دولية واحدة، وهو ضمن التشكيلة الأولية 25 لاعباً التي ستشارك في بطولة اوروبا 2000 المقررة في هولندا وبلجيكا معا من 10 يونيو الى 2 يوليو.
* وقع لاعب وسط منتخب الكاميرون وفريق مايوركا الاسباني لوران بيسان ايتامي ماير عقدا مع ارسنال الانجليزي لم تكشف مدته وقيمته.
وتم الإعلان عن انتقال الدولي الكاميروني الى ارسنال بعد انتهاء مباراة مايوركا مع اتلتيكو مدريد 1 2 يوم الجمعة في المرحلة الأخيرة من الدوري الاسباني.
وكان لوران انضم الى مايوركا عام 1998م وسجل له هذا الموسم 3 أهداف، وقد ابدت أندية عدة اهتمامها بضمه ابرزها ريال مدريد الاسباني وبارما وروما الايطاليان وباريس سان جرمان الفرنسي، لكن ارسنال فاز بالصفقة.
***
تشيلسي يسعى لشراء سالاس من لاتسيو
قالت وسائل إعلام بريطانية ان نادي تشيلسي الانجليزي لكرة القدم يسعى لشراء المهاجم الشيلي الشهير مارسيلو سالاس من لاتسيو بطل دوري وكأس إيطاليا وانه مستعد لدفع 17 مليون جنيه استرليني 25,21 مليون دولار وهو مبلغ قياسي بالنسبة للكرة الانجليزية.
ويسعى الايطالي جيا انلوكا فيالي المدير الفني لتشيلسي الى اعداد فريقه للمنافسة على لقب دوري الدرجة الممتازة بانجلترا في الموسم المقبل.


أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved