أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 22nd May,2000العدد:10098الطبعةالاولـيالأثنين 18 ,صفر 1421

العالم اليوم

مستشفيات الأراضي المحتلة استقبلت 929 حالة إصابة
إسرائيل استخدمت الأسلحة المحرمة دولياً في مواجهة الغضب الفلسطيني
* غزة أ,ش,أ
اكد مدير مستشفيات الضفة الغربية الدكتور موسى بوحميد بان جنود الاحتلال الاسرائيلي يستخدمون الاسلحة المحرمة دوليا ضد الشبان الفلسطينيين.
واضاف في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية صباح امس ان المستشفيات الفلسطينية قد استقبلت تسعمائة وتسعا وعشرين حالة ابان المواجهات التي جرت في الاراضي الفلسطينية اثر انتفاضة الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي مشيرا الى اعلان حالة الطوارىء في مستشفيات فلسطين بالمحافظات الشمالية والجنوبية,واوضح ان من بين هذه الحالات خمسا وتسعين حالة احتاجت الى تدخل جراحي منها ثماني حالات في حالة خطيرة متأثرة.
وذكر ان خمسة شباب تتراوح اعمارهم بين الثامنة عشرة والثامنة والعشرين قد استشهدوا اثر هذه الاحداث الدامية.
واضاف ان الرصاص الحي قد استخدم بشكل كثيف, كما استعمل الرصاص المطاطي ورصاص (الدمدم) المحرم دوليا في محافظة الخليل.
واشار الى وجود اصابات لم يمكن تحديد نوعية الأداة المستعملة بها وقال ان الاطباء المعالجين قد اجمعوا علىان اسرائيل تستخدم اسلحة غير معروفة في مواجهة الفلسطينيين حيث ان هناك ثلاث حالات لم يمكن تحديد نوع الاسلحة التي استعملت فيها.
واوضح الدكتور بوحميد في ختام المقابلة ان المستشفيات الفلسطينية تعاني من نقص الادوية والمعدات نظرا للاحتلال الذي استمر جاثما طوال اكثر من ثلاثين عاما.
على صعيد آخر قرر رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك تأجيل زيارة كان يعتزم القيام بها لواشنطن أمس (الاحد) للاجتماع مع الرئيس الامريكي بيل كلينتون, وذلك بسبب وقوع المزيد من الاضطرابات في الاراضي الفلسطينية امس الاول.
وقال تقرير لراديو اسرائيل في وقت متأخر من مساء امس الاول ان باراك اتخذ القرار خلال اجتماع طارىء لمجلس الوزراء بعد يوم الغضب الثاني الذي دعا إليه الفلسطينيون للتضامن مع المئات من مواطنيهم المعتقلين في السجون الاسرائيلية.
وكان باراك قد طلب في وقت سابق من الرئيس المصري حسني مبارك والعاهل الاردني الملك عبدالله والرئيس الفرنسي جاك شيراك، استخدام نفوذهم لدى الفلسطينيين لوقف القلاقل,واصيب عدة مئات من المتظاهرين في احدث الاشتباكات في الاراضي الفلسطينية (السبت)، وزعمت مصادر فلسطينية ان معظم المصابين جرحوا بأعيرة نارية اطلقها الجنود الاسرائيليون,وفي بلدة رام الله، توفي فلسطيني (29عاما) امس الاول متأثرا بجروح في الرأس كان قد اصيب بها في اشتباكات امس الاول (الجمعة)، ليرتفع بذلك عدد ضحايا اسبوع من العنف الى ستة قتلى.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved