أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th May,2000العدد:10100الطبعةالاولـيالاربعاء 20 ,صفر 1421

المجتمـع

إصدارات
(الجزيرة) الأولى في تغطية أخبار أكاديمية نايف العربية
أصدرت وحدة التحرير والصحافة في ادارة الشؤون الاعلامية في اكاديمية نايف العربية للعلوم الامنية الملف الصحفي السابع للفترة من 1/7/1420ه 30/12/1420ه وقد ضم هذا الملف مفردات خبرية صحفية عن مناشط الاكاديمية خلال الفترة المشار اليها بلغت 512 مفردة نشرتها الصحف والدوريات المحلية والعربية تمثلت في الخبر والتقرير والمقالة والتحقيق والندوة على النحو التالي:
434 خبرا و37 تقريرا اخباريا و14 تصريحا و16 مقالا صحفيا و11 ندوة وتحقيقا وكانت الاخبار موزعة في الصحف المحلية والعربية حيث جاءت الجزيرة في مقدمة الصحف التي تناولت اخبار الاكاديمية تلتها الرياض ثم اليوم ثم المدينة ثم البلاد والندوة بالاضافة الى الشرق الاوسط والاقتصادية.
كما تناولت بعض الصحف العربية اخبار الاكاديمية ومنها الشرطي والعين الساهرة الاماراتيتان ووكالة الانباء الكويتية ونشرة اتحاد الجامعات العربية والأمن المغربية وجريدة الخرطوم السودانية ومجلة الداخلية الكويتية.
وقد اعرب د, خالد البشر مدير ادارة الشؤون الاعلامية عن شكره وتقديره لكل الزملاء الاعلاميين على تعاونهم متطلعا الى مزيد من التواصل والتعاون.
***
صدور خطب مختارة باللغة الإنجليزية
صدر عن وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد ممثلة في مكتبها الدعوي في الولايات المتحدة الامريكية كتاب (خطب مختارة) باللغة الانجليزية وطبع على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله .
ويحوي الكتاب الذي جاء في 388 صفحة من الحجم المتوسط وطبع في مكتبة دار السلام بالرياض على ستة فصول، وكل فصل يحمل عنوانا ومنه يتفرع عدة خطب، فالفصل الاول يحمل عنوان (خطب النبي صلى الله عليه وسلم) وتتحدث بتذكير الناس بالله تعالى وحبهم له وحبهم لبعضهم البعض، وهناك لا يقل عن عشرين موضوعا تحت هذا الفصل.
اما الفصل الثاني فهو يخص العقيدة، حيث اورد ان التوكل على الله وفي كل شيء واجب، وان يفهم المسلم بانه من ضروريات العبادة ان الله واحد أحد لا شريك له وتحت هذا الفصل لا يقل عن ثلاثين خطبة، وبالنسبة للفصل الثالث فيتحدث في مجموع خطبه عن اعمال العبادة، وفيه عن الصلاة يوم الجمعة، وعن شهر رمضان ، والحج، الحجاج، وعن الشرائع، وتحت هذا الفصل لا يقل عن عشر خطب.
وفي الفصل الرابع، يتحدث الكتاب عن السلوك والاخلاق الحميدة وعن التواضع، والرحمة، وحقوق الجار، وعن خطورة شهادة الزور، ويجيء تحت هذا الفصل حوالي 12 خطبة، كما تناول الكتاب في فصله الخامس الحديث عن رقة القلب فكان اول خطبة في هذا الفصل هي عن التوبة، ومن ثم عن مخافة الله والتحذير من عقابه، وفي هذا الفصل ما يقارب من ست خطب، وفي الفصل السادس والاخير من الكتاب يتحدث عن فضائل الرسول صلى الله عليه وسلم وغزواته، ويندرج تحت هذا الفصل اربع خطب آخرها عن معركة بدر الكبرى.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved