أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th May,2000العدد:10100الطبعةالاولـيالاربعاء 20 ,صفر 1421

الفنيــة

ركن الفن
مع التحية للمسئولين عن التلفاز
في ظل الانتشار السريع للقنوات الفضائية العربية منها والاجنبية يعكف المسئولون عنها وبصورة شبه دائمة لتنويع برامجهم لهدف استقطاب اكبر عدد من المشاهدين.
والاستقطاب فن في حد ذاته.
لانريد التحدث في هذه العجالة عن الاشادة ببعضها فالمشاهد اصبح على قدر كبير من الوعي للتمييز وانتقاء الافضل وحسب مزاجيته.
ولكن ماذا عن تلفزيوننا العزيز من خلال قناتيه الاولى والثانية فهذا ما يهمنا, فنحن نعلم ولله الحمد تميزهما من خلال طرحهما للبرامج الدينية والثقافية والاجتماعية والرياضية الى جانب نجاحاتهما الملموسة في الآونة الاخيرة فيما يتعلق بنقلة للاحداث الرياضية سواء أكانت محلية او خارجية الا ان هناك جانبا حيويا ويهم شريحة كبيرة من المجتمع واعني به المجال الاقتصادي, فما يعرضه التلفزيون وبالذات قناته الاولى ما هو إلا عرض سريع لاسعار الاسهم المحلية وفي بعض الاحايين يتم عرضها بطريقة خاطئة مما يثير العديد من التساؤلات حول استمرارية تلك الاخطاء بل يذهب الكثيرون بان عرضها كعدمه.
بودي حقيقة ان يهتم المسئولون بتلفزيوننا الاعزاء بإعطاء هذا الجانب قدرا من الاهمية , فالمملكة بحكم موقعها الاقتصادي المميز واحتلالها مركز الصدارة في انتاج النفط على مستوى العالم الى جانب احتلال سوق الاسهم السعودية مركز المقدمة على مستوى العالم العربي علاوة على قرب فتح مجالات الاستثمار الاجنبي قريبا كلها امور تستدعي التحرك سريعا بتخصيص نشرة اقتصادية مفصلة يوميا عقب نشرة الاخبار الرئيسية.
وعذرا لكم ايها الاحبة فمضمون السطور السابقة لا يتناسب مع مسمى الزاوية الا ان استقطاب المشاهدين هو في حد ذاته فن.
أشجان مبعثرة
*الفنان والملحن المعروف ناصر الصالح: خطواتك الاخيرة اشاد بها الجميع، ولكن ارجو ألا يستغل البعض موقفك مع الشاعر الغنائي الموهوب ابراهيم الجنوبي للاصطياد في الماء العكر فأنت والجنوبي بلدياتي ويهمنا نجاحكما.
*تنافس مثير بين فرعي جمعية الثقافة والفنون في الاحساء والدمام لتقديم الاعمال المميزة وهو تنافس مطلوب وعشمي ان تتسع دائرة المنافسة بين فروع الجمعية الاخرى, وان كنت اشك في ذلك.
عبدالله الملحم

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved