أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th May,2000العدد:10100الطبعةالاولـيالاربعاء 20 ,صفر 1421

الفنيــة

العالم فن x فن
كيوكوك والانطباعية
* *مانيلا ا ش ا
يشهد متحف الميتروبوليتان للفنون حاليا معرضا تحت عنوان (كيوكوك والانطباعية) يلقي الضوء على اعمال المبدع الفليبيني (أنج كيوكو) في مجال الانطباعية ليصبح احد روادها المتوجين.
كما يلقي المعرض الضوء علىنخبة متفردة من الابداعات التي تصل إلى مائة وعشرين عملا تكشف اهتمام هذا المبدع بالمزج بين التيارات الفنية المختلفة والموروثات الثقافية والفكرية للحضارة الفيليبينية.
يؤكد المعرض الذي يستمر حتى التاسع والعشرين من مايو القادم على شغف الفنان بتقديم الموضوعات الدينية في إضفاء بعض عناصر الميتا فيزيقا.
***
مولان في معرض
* *باريس ا ش ا
ينظم المسئولون في المجلس الاعلى لمدينة رون الفرنسية معرضا عن (جان مولان) احد ابطال المقاومة الفرنسية اثناء الاحتلال الالماني.
ويستمر المعرض حتى 25 يونيو القادم, ويكشف شخصية هذا الرجل الذي كان يهوى الرسم الى جانب حبه في جمع التحف الفنية واعمال مشاهير الرسامين من امثال ماتيس وبونار ودوفي,, الى جانب لوحاته التي كان يرسمها مستخدما الالوان الزيتية.
وجان مولان (1899 1943) عين رئيسا للمجلس القومي للمقاومة في عام 1943,, وتم دفن رفاته في مقبرة العظماء بفرنسا في عام 1964.
***
مجلد سومو الفني في السويد
**باريس اش ا
اشترى مواطن سويدي من هواة اقتناء المجموعات الفنية النادرة نسخة من مجلد (سومو) الفني لهلموت نيوتن وهو اكبر مجلد من حيث الوزن حيث يزن 30 كيلو جراما.
ويتضمن المجلد تاريخ التصوير الفوتوغرافي وتوقيعات مجموعة من المشاهير والفنانين من امثال لوسيان بافاروتي وجان مورو.
دفع المواطن السويدي 304 الاف دولار ثمنا للمجلد خلال عملية البيع بالمزاد التي جرت في متحف الاتصالات ببرلين, ويوجه ثمن البيع الى مؤسسة (منتور) المعنية بمكافحة الادمان والسموم لدى الاطفال.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved