رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th May,2000العدد:10100الطبعةالاولـيالاربعاء 20 ,صفر 1421

الاقتصادية

د, يماني يرأس اجتماع مجلس إدارة شركة الكهرباء
الموافقة على صرف أرباح المساهمين لعامي 19 - 1420هـ
استكمال الإجراءات لاصدار شهادات أسهم 5 سنوات سابقة
* جدة واس
عقد مجلس ادارة الشركة السعودية للكهرباء اجتماعه الخامس أمس برئاسة معالي الدكتور هاشم بن عبدالله يماني وزير الصناعة والكهرباء رئيس مجلس ادارة الشركة بحضور أعضاء مجلس الادارة التنفيذي للشركة وذلك بمقر فرع الشركة السعودية للكهرباء بمدينة جدة.
وعقب الاجتماع اوضح معالي الدكتور هاشم يماني في تصريح صحفي بأن المجلس ناقش خلال اجتماعه عددا من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول الأعمال وتم التوصل الى عدد من القرارات حرصا من الشركة على الاسراع بمعالجة مستحقات المساهمين واعادة فروقات رسوم الايصال وتسديد الديون المستحقة للموردين والمقاولين والقروض القائمة على الشركة, وأبان معاليه ان مجلس الادارة قرر الموافقة على صرف أرباح عام 1419ه النقدية للمساهمين من الأهالي ومن في حكمهم بنهاية شهر جمادى الآخرة 1421ه وصرف أرباح عام 1420ه النقدية للمساهمين من الأهالي ومن في حكمهم في منتصف شهر رمضان 1421ه.
ولفت معاليه الى ان أسهم أرباح الخمس سنوات من عام 1414ه الى 1418ه التي سبق اقرار رسملتها سيتطلب ذلك استكمال بعض الاجراءات ومن ثم اصدار الشهادات الخاصة بها, أما فيما يتعلق بالاسهم التي ستوزع على المساهمين من عائد صندوق رسم الكهرباء فبين معاليه ان ذلك مرتبط بالانتهاء من الحسابات الختامية لعائدات الصندوق حتى نهاية 30/12/1420ه.
وأفاد معالي وزير الصناعة والكهرباء بأن مجلس الادارة قرر البدء فورا باعادة مبالغ فروقات رسوم الايصال للمشتركين الذين سددوا رسوم الايصال ولم يطلق لهم التيار الكهربائي قبل تاريخ 11/8/1419ه.
وأشار معاليه الى ان المجلس وافق على صرف مستحقات الموردين والمقاولين المتأخرة عن سنوات سابقة.
وقال معاليه: ان الشركة بدأت بتطبيق خطة العمل المرحلية لادارة الشركة التي أقرها مجلس الادارة في الاجتماع الماضي وان الأمور بالشركة تسير بحمد الله وفق ماهو مخطط له .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة][موقعنا]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved