رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th May,2000العدد:10100الطبعةالاولـيالاربعاء 20 ,صفر 1421

الاقتصادية

إنهاء الترتيبات الخاصة ببرنامج التدريب الصيفي بغرفة الشرقية
* الدمام حسين بالحارث
انهت لجنة التدريب الصيفي بالغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية الترتيبات الخاصة ببرنامج التدريب الصيفي للطلاب الذي تنظمه الغرفة للعام الخامس على التوالي بالتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة وبدعم المؤسسات والشركات الخاصة بالمنطقة، وسيبدأ التسجيل في البرنامج اعتبارا من غرة ربيع الأول.
صرح بذلك الدكتور ابراهيم بن عبدالله المطرف الأمين العام موضحا انه منذ بدأت الغرفة في تنظيم هذا البرناج قبل خمس سنوات، بهدف معالجة سلبيات عملية توظيف الطلاب في المؤسسات والشركات الأهلية في فصل الصيف واستغلال وقتهم في برامج تدريبية تنعكس على مسيرتهم التعليمية والعملية بالفائدة، والبرنامج يشهد نجاحا واقبالا متزايدا عاما بعد عام.
كما تحرص الغرفة بالتعاون مع الجهات الداعمة والمشاركة في البرنامج على زيادة قدرته الاستيعابية أملا في قبول جميع المتقدمين للبرنامج.
وقال د, المطرف ان البرنامج بدأ في عامه الأول بتدريب 100 طالب بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ونتوقع أن يستوعب هذا العام حوالي 1500 طالب لتدريبهم في أكثر من 14 جهة تدريبية وتعليمية، لمدة سبعة أسابيع تمثل عمر البرنامج، الذي يشتمل على برامج تعليم الحاسب الآلي، واللغة الانجليزية، والعديد من المهارات والانشطة الرياضية والسلوكيات الوظيفية والبرامج غير الصيفية، التي يحصل الطالب في نهايتها على شهادة تخرج ومكافأة مالية تشجيعية.
ووجه المطرف الشكر الى الجهات الداعمة خاصة مكتب العمل الرئيسي بالدمام ومكتب العمل بالخبر على الدعم المستمر للبرنامج والمساهمة في نجاحه، وكذلك الجامعات والكليات والمعاهد الخاصة التي توفر كافة الامكانات اللازمة والبرامج التدريبية المتطورة للطلبة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة][موقعنا]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved