أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th May,2000العدد:10100الطبعةالاولـيالاربعاء 20 ,صفر 1421

الاولــى

وقعها الأمير سعود الفيصل ووزير التجارة السويسري
إعلان مبادىء مشترك بين مجلس التعاون والرابطة الأوروبية للتبادل الحر
* * بروكسل واس
وقع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أمس بمقر سفارة خادم الحرمين الشريفين في بروكسل اعلان مبادىء مشتركاً بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والرابطة الأوروبية للتبادل الحر التي تضم كلا من سويسرا والنرويج وآيسلندا وليشنشتاين ووقع اعلان المبادىء الهادف الى التوصل لاقامة منطقة للتبادل الحر بين الطرفين عن الرابطة الأوروبية للتبادل الحر وزير التجارة السويسري باسكال كوشبان.
وأعرب سمو وزير الخارجية في كلمة ألقاها بمناسبة حفل التوقيع الذي حضره ممثلو الدول الأوروبية المعنية والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي وسفير خادم الحرمين الشريفين في بروكسل عن ارتياحه لتوقيع اعلان المبادىء بين مجلس التعاون الخليجي واحد المجالات التجارية العالمية الكبرى والمتمثل في الرابطة الأوروبية للتبادل الحر.
وقال سموه انه يأمل ان تمثل هذه الخطوة بداية لتطوير التعاون المثمر بين الطرفين ليشمل كافة القطاعات الاقتصادية والتجارية ومجالات الاستثمار وان يتمكن المجالان الاقتصاديان الكبيران من تبوؤ المكانة التي توعد اليهما ضمن التجمعات الاقتصادية العالمية.
وعبر وزير التجارة السويسري باسكال كوشبان في رده على كلمة صاحب السمو الملكي وزير الخارجية عن سعادته الشخصية بلقاء وزير الخارجية وممثلي مجلس التعاون الخليجي وقال ان توقيع الاتفاقية بين الطرفين في عاصمة الاتحاد الأوروبي بروكسل يحمل دلالات عميقة ويعكس الارادة المشتركة للرابطة الأوروبية للتبادل الحر ومجلس التعاون الخليجي في تكريس تعاونهما مع التجمعات الدولية وفي الاندماج ضمن آليات منظمة التجارة العالمية.
وذكر الوزير السويسري بالخطوط المتخذة بين الطرفين منذ عام 1990م على طريق توثيق وتعزيز الروابط التجارية والاقتصادية وأعرب عن أمله في ان تشهد الفترة المقبلة تطورا نوعيا في العلاقات الثنائية.
وشكر الوزير السويسري المملكة العربية السعودية على استضافتها الكريمة لوقائع التوقيع عن اعلان المبادىء الخليجي الأوروبي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved