أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th May,2000العدد:10100الطبعةالاولـيالاربعاء 20 ,صفر 1421

محليــات

القتل حداً لهندي أطلق النار على كفيله ورمى ابن المجني عليه في بئر
* *الطائف واس
اصدرت وزارة الداخلية امس بيانا حول تنفيذ حكم القتل حدا في احد الجناة وفيما يلي نص البيان,.
بيان من وزارة الداخلية قال الله تعالى (انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا او تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف او ينفوا من الارض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الاخرة عذاب عظيم).
اقدم (ميراج بن خان سرور هندي الجنسية على قتل كفيله سعيد بن محمد بن عطية المالكي وابنه الغلام محمد بن سعيد المالكي سعوديي الجنسية وذلك باطلاق النار على المجني عليه سعيد المذكور من مسدس في مؤخرة رأسه فأرداه قتيلا وعند خوفه من افتضاح أمره قام برمي ابن المجني عليه في بئر داخل مزرعتهم مما أدى الى وفاته.
وبفضل من الله تم القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن ادانته بجريمته وباحالته الى المحكمة الشرعية الكبرى صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت مانسب اليه شرعا والحكم بقتله حدا لقتله المجني عليهما غيلة, وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الاعلى بهيئته الدائمة وصدر الامر السامي رقم 4/1028/م في 19/10/1420ه بانفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ حكم القتل بالجاني ميراج بن خان سرور (هندي الجنسية امس الثلاثاء الموافق 19/2/1421ه بمحافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة.
ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الامن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره أو يتعدون على الامنين بسفك دمائهم أو هتك حرماتهم أو سلب أموالهم وتنفيذ أحكام الله فيهم دون هوادة وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بان العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي الى سواء السبيل

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved