أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th May,2000العدد:10100الطبعةالاولـيالاربعاء 20 ,صفر 1421

محليــات

وزارة الحج تكرم الموظفين المتميزين ومؤسسات حجاج الداخل وأرباب الطوائف
* مكة المكرمة أحمد الحربي
بحضور معالي وزير الحج إياد بن أمين مدني أقامت وزارة الحج يوم أمس حفلها السنوي لتكريم الموظفين المميزين الذين عملوا خلال موسم حج هذا العام من منسوبي الوزارة ومؤسسات ارباب الطوائف ومؤسسات حجاج الداخل والنقابة العامة للسيارات وشركات نقل الحجاج والمحالين للتقاعد والمنتهية عقودهم من منسوبي الوزارة اضافة الى تكريم بعض الجهات الحكومية المشاركة في أعمال الحج وذلك بفندق انتركونتننتال.
وقد اقيم حفل خطابي بدىء بالقرآن الكريم ثم ألقى رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي اوروبا وأمريكا واستراليا عبدالله علاء الدين كلمة مؤسسات أرباب الطوائف نوه فيها بحرص حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني واهتمامهم براحة وطمأنينة حجاج بيت الله الحرام وتوفير كل ما من شأنه يعينهم على أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.
وعبر عبدالله علاء الدين نيابة عن أرباب الطوائف عن شكرهم وامتنانهم الخالص لمعالي وزير الحج على هذا التكريم الذي دأبت الوزارة على اقامته في كل عام من أجل مكافأة المجدّ وحثّه على مضاعفة العمل وتحقيق المزيد من الارتقاء والمواصلة في استمرارية العطاء من أجل خدمة وفود الرحمن.
بعد ذلك ألقيت كلمة مؤسسات حجاج الداخل ألقاها نيابة عنهم اسامة يحيى فيلالي اشاد فيها بجهود صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية الذي لم يأل جهدا في السهر على راحة ضيوف الرحمن وتذليل كل العقبات التي قد تواجههم.
كما اعرب عن شكره وتقديره لمعالي وزير الحج على كل ما قدمه من جهد ورعاية لمؤسسات حجاج الداخل ولما لمسه اصحاب هذه المؤسسات من معاليه من رغبة أكيدة لتطوير هذه الخدمة وهذه الصناعة.
وأكد الفيلالي ان خدمة ضيوف الرحمن ورعايتهم عمل اسلامي جليل وشرف كبير لكل من يسهمون فيه ويقومون عليه وهو رسالة سامية وأمانة عظيمة تقتضي من الجميع مضاعفة الجهد والطاقات على جميع المستويات.
وأوضح ان العمل الذي تقوم به مؤسسات حجاج الداخل ليس غايته مادية وإنما هو مسؤولية كبيرة امام الله عز وجل ثم امام أولي الأمر، مؤكدا ان المؤسسات لن تدخر وسعا في بذل كل ما تستطيع لتحقيق أعلى مستوى من الخدمة والراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن.
ثم ألقى معالي وزير الحج إياد بن امين مدني كلمة نوه فيها بما حققه موسم حج العام الماضي من نجاح مميز يعود فيه الفضل بعد الله سبحانه وتعالى الى ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله من خدمات وما سخرته من امكانيات مما ساهم مساهمة فعالة في تمكين ضيوف الرحمن من أداء شعائرهم بكل يسر وسهولة.
وأكد معاليه ان وزارة الحج دأبت في كل عام على اقامة مثل هذا الحفل تقديرا منها للجهود التي بذلها ويبذلها العاملون في خدمة ضيوف الرحمن من منسوبي الوزارة والمؤسسات التي تعمل تحت اشرافها وبعض الجهات الحكومية الأخرى التي ساهرت في انجاح موسم الحج.
وأعرب معالي وزير الحج عن شكره وتقديره للمكرمين على ما بذلوه من جهود كان لها اكبر الاثر في انجاح موسم الحج الماضي داعيا الجميع الى بذل المزيد من الجهد والتفاني والاخلاص في أداء ما اوكل اليهم من مهام تهدف الى تحقيق المزيد من الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.
وأفاد معاليه ان الوزارة تسعى دائما الى تطوير وتحديث الخدمات المقدمة لوفود الرحمن وذلك عن طريق تأهيل الكوادر العاملة من خلال تنظيم العديد من الدورات التدريبية مشيرا الى ان الوزارة قامت بإنشاء مركز متخصص لتدريب العاملين في الحج والعمرة ليكون نواة لإنشاء معهد متخصص في هذا المجال,بعد ذلك قام معالي وزير الحج بتسليم الهدايا التذكارية والشهادات التقديرية على المكرمين.
ثم تناول الجميع طعام العشاء الذي أقامته الوزارة بهذه المناسبة, وحضر الحفل وكلاء الوزارة ورؤساء مؤسسات الطوافة الاهلية وأعضاء المجالس ومديرو الإدارات الحكومية بالعاصمة المقدسة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved