أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th May,2000العدد:10100الطبعةالاولـيالاربعاء 20 ,صفر 1421

محليــات

مجلس الشورى استمع إلى تقرير مشروع نظام ملكية الطبقات
موافقة مبدئية على ملاءمة إصدار النظام الصحي بالمملكة
* الرياض واس
وافق مجلس الشورى في جلسته العادية السادسة والسبعين التي عقدها امس برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ محمد بن ابراهيم بن جبير على ملاءمة اصدار مشروع النظام الصحي بالمملكة المقدم من لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية والبيئة بالمجلس.
وأبان الامين العام لمجلس الشورى الدكتور حمود البدر في تصريح لوكالة الانباء السعودية عقب الجلسة ان المجلس استمع في بداية الجلسة الى تقرير من الدكتور عبدالعزيز الربيعة رئيس لجنة الشؤون الاسلامية حول مشروع نظام ملكية الطبقات وفرزها وبعد المداولات رأى المجلس اعادة هذا النظام الى اللجنة لاعادة صياغة بعض مواده في ضوء ما اثير من ملحوظات.
وافاد الدكتور البدر ان هذا النظام ينظم اسلوب التعامل بين ملاك الشقق السكنية والدكاكين وغيره من الاملاك المشتركة بين اكثر من مالك اذ يصف هذا النظام اسلوب التعاون في سبيل ادارة العقار واسلوب صيانته واسلوب تبادل المنافع فيه وكيفية التصرف بالملك الجزئي.
واضاف الامين العام ان المجلس انتقل بعد ذلك لمناقشة مشروع النظام الصحي بالمملكة المقدم من لجنة الشئون الاجتماعية والصحية والبيئة بالمجلس وهو مشروع اساسه من المجلس حيث تقدم باقتراحه عدد من الاعضاء إعمالا للمادة (23) من نظام المجلس وصدر امر المقام السامي بدراسته.
وقد عززته اللجنة بمشروع آخر ورد من وزارة الصحة فيما بعد حيث مزج المشروعان في مشروع واحد وقام الدكتور زهير السباعي رئيس اللجنة بتقديم التقرير للمجلس.
وفي ختام المداولات اقر المجلس من حيث المبدأ ملاءمة اصدار النظام الصحي بالمملكة وشرع في دراسته مادة مادة.
واكمل الامين العام تصريحه مشيرا الى ان هذا النظام يأتي نتيجة للتطور الكبير الذي حققته المملكة في الخدمات الصحية في المملكة ويستوعب المستجدات والمتغيرات في الرعاية الصحية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved