أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th May,2000العدد:10100الطبعةالاولـيالاربعاء 20 ,صفر 1421

منوعـات

بسبب سلوكه السيىء في قضية مونيكا
لجنة محامين توصي بشطب كلينتون من سلك المحاماة
* واشنطن أ,ف,ب
أوصت لجنة محامين عينتها المحكمة العليا في أركنسو جنوب شطب اسم الرئيس الامريكي بيل كلينتون من سلك المحاماة في هذه الولاية بسبب سلوكه في اطار قضية مونيكا لوينسكي على ما أفادت ناطقة باسم هذه المحكمة.
وأوضحت الناطقة ليندا بون لوكالة فرانس برس أن لجنة السلوك المهني التابعة لمحكمة أركنسو العليا أصدرت قرارها نتيجة عملية تصويت بالغالبية، لكن نتيجة التصويت ستبقى سرية.
ويواجه كلينتون خطر خسارته اجازة ممارسة مهنة المحاماة في هذه الولاية التي شغل فيها منصبي المدعي العام والحاكم سابقا وكان كلينتون حنث اليمين في 17 يناير 1998 في اطار قضية بولا جونز وهي موظفة سابقة في ادارة ولاية أركنسو كانت تتهم الرئيس بالتحرش بها جنسيا ففي رده على أسئلة حول علاقته بالمتدربة السابقة في البيت الأبيض مونيكا لوينسكي أخفى كلينتون طبيعة هذه العلاقة المحددة.
وكان مجلس النواب الامريكي وجه الاتهام الى الرئيس كلينتون نهاية العام 1998م بحنث اليمين واعتراض عمل القضاء لكن مجلس الشيوخ برأه في 12 فبراير 1999م.
ويفترض الآن رفع قرار اللجنة الى محكمة اركنسو الفدرالية التي يمكن لمحاميي كلينتون ان يستأنفوا القرار أمامها.
ورفعت الشكوى أمام اللجنة بطلب من مجموعة ثاوث ايسترن ليغال فاونديشين التي تضم محامين محافظين ومقرها اتلانتا جنوب شرق ، التي رحبت بقرار اللجنة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved