أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th May,2000العدد:10100الطبعةالاولـيالاربعاء 20 ,صفر 1421

منوعـات

دعوة لقبول عرض مصر المشاركة في تكاليف تحقيقات حادث الطائرة المصرية
* واشنطن رويترز:
حث النائب الامريكي فرانك وولف البيت الابيض أمس الأول الاثنين على قبول مساعدة مصر في دفع تكاليف التحقيقات الجارية منذ العام الماضي في تحطم طائرة تابعة لشركة مصر للطيران لكي تتمكن الهيئة القومية لسلامة النقل من التعامل مع ازمة مالية وشيكة.
وفي رسالة الى الرئيس الامريكي بيل كلينتون حذر وولف عضو مجلس النواب الجمهوري من ان الكونجرس لن ينتهي من بحث تخصيص مبلغ طارىء لهيئة سلامة النقل وحجمه 25 مليون دولار لحين عودة المشرعين من عطلتهم الشهر المقبل.
ومضى يقول في نسخ من الرسالة حصل عليها الصحفيون دون مساندة من الحكومة المصرية ستضطر الهيئة الى وقف تحقيقاتها بخصوص جميع حوادث النقل في يونيو الى ان يوافق الكونجرس على تخصيص مبلغ اضافي لها.
وقال وولف ان مصر عرضت دفع تكاليف تحقيقات طائرة مصر للطيران التي تحطمت في 31 اكتوبر في المحيط الأطلسي مما اسفر عن 217 قتيلا الا ان ادارة كلينتون رفضت العرض.
واضاف وولف الذي يرأس اللجنة الفرعية للمخصصات المالية للنقل احثكم على اعادة النظر في موقفكم .
واكد كيث هولوو اي المتحدث باسم الهيئة ان المال قد ينفد من الهيئة خلال شهر يونيو.
وأشار الى ان عمليات انتشال اجزاء من حطام طائرة مصر للطيران وطائرة أخرى تابعة لشركة طيران الاسكا تحطمت في 31 يناير قبالة ساحل كاليفورنيا كانت مكلفة للغاية واثرت بشكل كبير على ميزانية الهيئة.
وأشار وولف الى ضرورة ان يبدأ البيت الابيض مفاوضات مع مصر للحصول على 13 مليون دولار لتغطية تكاليف استخراج الحطام وانتشال الجثث والتعرف عليها.
ولم تتوصل الهيئة بعد الى سبب سقوط طائرة مصر للطيران التي لم تظهر اي أدلة تفيد بزرع قنبلة او بوجود عطل فني.
وكانت قد درست في وقت سابق امكانية رفع التحقيقات الى ادارة العدل بعد مخاوف بأن يكون أحد أفراد الطاقم قد تعمد اسقاطها الا ان الحكومة المصرية
احتجت.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved