أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th May,2000العدد:10100الطبعة الثانيةالاربعاء 20 ,صفر 1421

الاقتصادية

تنفيذ معسكر الفتيان لأول مرة في منطقة القرعاء
الأمير خالد الفيصل يعلن برنامج صيف 1421هـ ويوقع عقد رعاية القافلة
*أبها - واس - محمد السيد - محمد القحطاني:
وقع صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس لجنة التنشيط السياحي امس بمكتب سموه بالامارة بأبها عقدا قيمته مائتان وخمسون الف ريال مع مؤسسة عبدالهادي القحطاني واولاده بيبسي الجنوب لرعاية انطلاقة قافلة الصيف بمنطقة عسير لهذا العام.
وحضر توقيع العقد رئيس لجنة القافلة الدكتور حمد بن محمد الشغرود.
و رفع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس لجنة التنشيط السياحي بالمنطقة أسمى عبارات الشكر والتقدير إلى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على ما تلقاه منطقة عسير من اهتمام ورعاية في شتى مجالات التقدم والرقي.
وهنأ سموه المهتمين بالمشروع السياحي في المملكة على صدور القرار بإنشاء الهيئة العليا للسياحة وعلى رأسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي تبنى مشروع السياحة منذ أن كان فكرة حتى أصبح حقيقة ملموسة بفضل الله ثم بفضل متابعة سموه لهذا المشروع الاقتصادي الحيوي.
كما هنأ سموه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة بمناسبة تعيين سموه متمنيا له التوفيق.
جاء ذلك في لقاء سموه بالاعلاميين ظهر أمس بمكتب سموه في مبنى الإمارة بمدينة أبها لتقديم البرنامج الصيفي لهذا العام الذي أقر من لجنة التنشيط السياحي بأبها لمهرجان أبها 1421ه تحت عنوا أبها البهية للسياحة النقية .
وبيّن سموه أن برنامج صيف هذا العام حافل بالعديد من النشاطات الدينية والثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية والتسويقية مشيراً إلى أنه يعد أطول وأكبر وأشمل مهرجان صيفي في العالم العربي.
وأكد سمو الأمير خالد الفيصل سعادة الجميع بأن تكون منطقة عسير من أوائل مراكز السياحة ليس فقط في المملكة بل في العالم العربي.
واستعرض سموه برنامج مهرجان أبها لهذا العام الذي تحددت انطلاقته يوم التاسع والعشرين من شهر ربيع الأول المقبل - بإذن الله - ويستمر لمدة ثمانية اسابيع وتستهل نشاطاته بمحاضرة دينية في جامع الملك فيصل بأبها.
وقال سموه : ستبدأ النشاطات بإذن الله في اسبوعها الأول بمعرض للقوات المسلحة تحت رعاية سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز وكذلك جائزة أبها، ولذلك اعتقد أن الأسبوع الأول سوف يكون أسبوعا ثقافيا عسكريا وترفيهيا.
وعبر سمو أمير منطقة عسير عن شكره لسمو الأمير سلطان بن عبد العزيز على تفضله بافتتاح النشاط الصيفي والسياحي لهذا العام.
وبيّن سموه أنه ولأول مرة يتم تنفيذ فكرة معسكر الفتيان الذي سيقام في القرعاء ويستمر لمدة ستة أسابيع اعتباراً من نهاية شهر ربيع الأول المقبل، وقد خصص للشباب في مرحلتين الأولى من سن 13 إلى 16 سنة والثانية من سن 16 إلى 20 سنة برسوم رمزية تشمل الاقامة والتنقلات والاعاشة.
وتناول سموه في حديثه برنامج المعسكر الذي يحتوي على تنظيم دورات في اللغتين العربية والإنجليزية وتنشيط المهارات السلوكية والرياضية إضافة إلى العديد من المحاضرات والندوات وحفلات السمر.
وبيّن سموه أن بطولة الصداقة الدولية الرابعة لكرة القدم على كأس صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله الفيصل ستقام في غرة شهر جمادى الأولى القادم بمشاركة عشرة فرق محلية وعربية,, وأنه ستكون هناك قافلة الصيف والبرامج النسائية والعروض الشعبية وعروض الضوء والصوت والعديد من البرامج الثقافية التي تشمل الشعر والمحاضرات والمسابقات والأمسيات الفنية، وبالاضافة إلى مهرجان أبها التسويقي,, وسوف يتم اختتام هذه النشاطات بحفل جائزة المفتاحة.
ودعا سموه في ختام حديثه وسائل الاعلام المختلفة إلى تغطية ومتابعة برامج صيف هذا العام التي تعد من أكبر وأطول برامج الصيف في العالم.
ثم أجاب صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة عسير ورئيس لجنة التنشيط السياحي على أسئلة الصحفيين التي دارت حول النشاط السياحي ومهرجان صيف هذا العام.
وأكد سموه في رده على سؤال عن انعكاسات السياحة على المنطقة واستعداد المنطقة لزيادة السواح,, أن عسير مستعدة لاي اقبال سياحي من الداخلي والخارج وارجع سموه ذلك الى توفير البنية التحتية واستكمال المشروعات السياحية اضافة إلى الترحيب بأي مستثمر الذي سيجد التعاون والنجاح، مدللا سموه على ذلك بأعداد الزوار التي استقبلها متنزهات منطقة عسير خلال العام الماضي التي فاقت 103000000 زائر.
ونفى سمو الأمير خالد الفيصل أن تكون الأسعار في منطقة عسير مرتفعة مؤكدا أنها منافسة لأي أسعار في العالم داخل المملكة وخارجها.
وأكد سموه وجود تنسيق مع الخطوط الجوية العربية السعودية لرحلات مباشرة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي إلى مطار أبها الإقليمي وستكون أول رحلة من دولة الكويت الشقيقة.
وأوضح سمو أمير منطقة عسير أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز سيحضر حفل الافتتاح لانطلاق برنامج مهرجان أبها السياحي لهذا العام.
وعن أهمية إيجاد استراتيجية للمتنزهات والغابات بمنطقة عسير بيّن سموه أنه سيتم ايجاد نظام ولوائح من قبل الهيئة العليا للسياحة.
وأكد سموه أن عروض الضوء والصوت لهذا العام ستكون مميزة وجديدة ومثيرة.
وعبر سمو الأمير خالد الفيصل عن أمله في أن يتم زيادة رقعة المتنزهات والمساحات الخضراء في منطقة عسير لأن الكثير من الغابات في المنطقة لا تزال بكرا.
وتناول سموه في حديثه البرامج الدينية التي ستقام صيف هذا العام ومنها معسكر صيفي دائم يتبع لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ومعسكر آخر يتبع للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر اضافة إلى إقامة مئات المحاضرات والندوات والدروس الدينية في المنطقة.
وتطرق سمو أمير منطقة عسير رئيس لجنة التنشيط السياحي في إجاباته حول أهمية دعم القطاع الخاص للسياحة منوها بالمساهمات الايجابية في هذا المجال، كما تطرق سموه إلى انعقاد ملتقى طبي في المنطقة والكثير من النشاطات التي سيشهدها صيف هذا العام,وتحدث سموه عن متحف المع ووصفه بأنه أحد معالم المنطقة مشيراً إلى وجودمشروع لتطويره وتطوير قرية آل خلف الأثرية في محافظة سراة عبيدة.
وحضر اللقاء وكيل إمارة منطقة عسير محمد بن علي الزيد ورئيس لجنة قافلة الاصطياف والدكتور حمد بن محمد الشغرود وأمين عام لجنة التنسيق السياحي الدكتور محمد بن سعيد العضاضي.

أعلـىالصفحةرجوع



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved