رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th May,2000العدد:10100الطبعةالاولـيالاربعاء 20 ,صفر 1421

الريـاضيـة

الأمير خالد بن سعد في مؤتمره الصحفي يقول
ما قدمه الأمير خالد بن سلطان على مدى 20 عاماً لن ينساه الشبابيون
الداعمون ثلاثة والبقية أين هم من النادي!!؟
لا أتدخل في التشكيل,, وقراراتنا بعيدة جداً عن الفردية!!
* * كتب نبيل العبودي:
اعلن سمو الامير خالد بن سعد رئيس نادي الشباب امس اعتزامه الاستقالة من رئاسة نادي الشباب وعدم استمراريته كرئيس للنادي لفترة قادمة معللا سموه ذلك بعدم توفر الامكانات المادية والدعم الكبير من قبل عدد من اعضاء شرف النادي والتي تعيق تنفيذ مجلس ادارة النادي لعدد من المشروعات والخطط المستقبلية التي تحفظ للنادي بقاءه في المنافسة كما هي عادته.
في الوقت الذي امتدح فيه رئيس نادي الشباب الدعم المستمر واللامحدود من قبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز والذي يعد له دور بارز وفعال في كثير من الانجازات التي تحققت للفريق الكروي.
مضيفا بأن الدعم من قبل سموه ظل طوال العشرين عاما الماضية باستمرار ودون توقف كما امتدح سمو الامير فيصل بن خالد بن سعد والامير عبدالرحمن بن تركي, ولكن يجب ان لا نرمي بكامل الدعم على هذا الثلاثي متسائلا عن دور بقية اعضاء الشرف بالنادي.
جاء ذلك في ثنايا مؤتمره الصحفي الذي عقده بنادي الشباب لتسليط الضوء على اسباب ابعاده للمدرب البرازيلي فلهو قبل اللقاء الختامي على كأس سمو ولي العهد.
وذكر بأن اسباب ابعاده لم تكن وليدة اللحظة وانما بناء على عدة معايير كان ابرزها اخطاؤه الفنية المتكررة والتي كان ابرزها في لقاء دور الاربعة امام الاهلي والتي نتج عنها الهدف الثاني وبالتالي خسارة المباراة.
وحمل سمو رئيس الشباب نفسه مسئولية ذلك وكذا خسارة الفريق لكأس سمو ولي العهد امام الهلال.
وقال لا يمكن لنا ان ننكر ايجابياته لمجرد اننا انهينا عقدنا معه فقد كانت له لمسات جميلة على الفريق ولكن في الوقت نفسه كان ابرز اخطائه اعتماده على عدد من اللاعبين دون النظر الى الآخرين الذين قد يفوقونهم خبرة ومستوى وكذا ارهاقه للاعبين واجهادهم معللا ذلك بغياب سالم سرور عن اللقاء النهائي لكأس سمو ولي العهد والذي كان بسبب تعرضه لشد عضلي جراء اجهاده وكثرة مشاركاته.
مضيفا نحن نعلم جيدا ان القرار في نهاية الموسم سيكون سلاحاً ذا حدين ولكن عقدنا اكثر من اجتماع واتخذنا القرار المناسب في ذلك وهو قرار غير متسرع ولم يأت من فراغ فقد اخذنا وجهة نظر مدرب اللياقة ايضا الذي اشتكى من طول مدة تدريبه وكدنا ننجح في قرارنا لولا ان الهلال لم يترك مساحة لنا لنلعب اللقاء النهائي براحة تامة ونجح مدربه العالمي في حسم اللقاء لمصلحته.
وقال الامير خالد بن سعد الظروف كانت اقوى منا ومنه لهذا كان لا بد من ابعاده واتخاذ القرار المناسب والجميع يعلم بأنه حضر لنا منتصف الموسم ايضا وهذا امر ايضا يجب النظر اليه.
وطالب سمو رئيس الشباب جميع اعضاء الشرف بالنادي بالدعم وقال اننا الآن نعيش عصر الاحتراف واللاعبون المحترفون لا بد لهم من رواتب ومكافآت وهذا لن يحدث الا بالدعم المادي حتى يمكن لنا المحافظة على لاعبينا.
مؤكدا في الوقت نفسه بأنه لن يقف امام اي لاعب شبابي يتلقى عرضا من اي فريق آخر ما دام وجد العرض المناسب له مستندا في ذلك لحرية اللاعب وعدم الابقاء عليه ما دام النادي لا يستطيع توفير المبالغ التي يستحقها.
كما نفى الأمير خالد بن سعد ما تردد مؤخرا حول نية الفريق الانسحاب من بطولة النخبة العربية وقال ان هذا لا اساس له من الصحة وان الفريق سيشارك في بطولة النخبة العربية مهما كانت الظروف واضاف ليس بالضروري ان يكون المدرب قد وصل فنحن سنشارك بنفس الفريق وبنفس جهازه الفني الحالي وسنحاول تحقيق البطولة.
وفي رد على بيع عقدي لاعبي الفريق الكروي فؤاد انور وفهد المهلل للنصر قال الامير خالد بن سعد ان سياسة النادي هي ترك الحرية للاعب بالاستمرار او الانتقال والمبالغ التي قدمت في عقدي اللاعبين مناسبة جدا خاصة وأنه لم يكن هناك اندية اخرى منافسة للنصر.
وفريق الشباب لم يتأثر بغياب اي من لاعبيه ونحن حققنا بطولات عديدة بدون فؤاد والمهلل وآخرها البطولة العربية, كما ان الاتفاق على بيع عقديهما جاء باتفاق الجميع وبدون استثناء.
وقال ان بيع عقود اللاعبين سيفيد النادي في تدعيم صفوفه بلاعبين جيدين وعلى مستوى كبير ودلل على ذلك بنادي الهلال صاحب البطولات الاربع وقال ان الهلال يملك نجوما كبارا ومع هذا استطاع شراء عقود عدد من اللاعبين ابرزهم الدعيع حارس المرمى وأحمد خليل وكذلك استطاع كسب الهويدي وتعويض غيابه بعد الاصابة بسيرجيو كل هذه الامور جاءت بملايين الريالات وهذا دليل على ان هذا النادي يلقى الدعم من اعضاء شرفه ولا بد لنا من ان نتخذ نفس الطريق ان نحن اردنا الاستمرار في المنافسة كما ضرب مثلا آخر بفريق غلطة سراي التركي الذي حقق بطولة الاندية الاوروبية بعد ان وجد الاهتمام والدعم.
وامتدح الامير خالد بن سعد فريقه الشبابي وقال انه يعد من افضل الفرق السعودية حاليا بعد الهلال والاتحاد فقد حقق البطولة العربية للاندية واستطاع الوصول لنهائي كأس ولي العهد وكأس الامير فيصل بن فهد اضافة الى تأهله للمربع الذهبي.
مضيفا بأنه لا يمكن لأي فريق المشاركة في جميع البطولات وتحقيقها وقال ان الهلال حقق اربع بطولات كبيرة ولكنه لم يتأهل للمربع الذهبي وهذا دليل على انه ليس من المعقول ان يحقق فريق جميع البطولات التي يدخلها وكذلك المنتخبات.
واضاف على الرغم من البطولة العربية التي تحققت وما وصلنا اليه الا اننا في الشباب عانينا كثيرا من غياب عدد من اللاعبين وخاصة الدفاع امثال محمد الحمدان ومحمد الشمراني لاصابتيهما وكذلك ايقاف صالح صديق ثلاثة اشهر وهؤلاء الثلاثة يلعبون في الدفاع كذلك اصابة الشنيف اضافة الى اصابة عدد آخر من اللاعبين في فترات اخرى فكان ذلك سببا في خسائرنا لعدد من البطولات واقولها حقيقة الشباب دفع ثمن هذه الغيابات من النجوم, وابدى الامير خالد بن سعد استغرابه من اتهامه باتخاذ القرارات الفردية كما اشيع وقال ان ذلك لا اساس له من الصحة فالقريبون من الشباب يعلمون بأن ذلك غير صحيح اما المبتعدون فلن ارد عليهم لأنهم بعيدون عن النادي.
وكذلك الحال لمن يتهمه بالتدخل في التشكيل او التغييرات اثناء المباراة وقال انه وخلال المباراة النهائية على كأس سمو ولي العهد عندما استبدل المدرب مريانا كان لدي بعض التحفظات وأسررتها الى نائب الرئيس محمد النويصر وكنت غير موافق على خروجه ولكني لم اتدخل كما يعتقد البعض بأنني اتدخل في التشكيل.
وعن الاجتماعات الشبابية مع اعضاء الشرف قال الامير خالد انه سبق ان وجهت الدعوات لعدد كبير من اعضاء الشرف بالنادي ولكنه وللاسف لم يكن هناك اي تجاوب من قبل الكثيرين.
واضاف انه وقبل خمسة اشهر كلف الدكتور منصور المالك بوضع سياسة لأعضاء الشرف ولكن لم يتم شيء حتى الآن.
وعاود الامير خالد القول لا بد من الدعم ومتى ما اراد الشبابيون البطولات والمنافسة لا بد من الدعم وان كان غير ذلك فعليهم الصبر خمس سنوات قادمة حتى نعد فريقا جديدا يمكن له المنافسة وحصد البطولات.
وتحدث سمو الامير خالد بن سعد رئيس نادي الشباب عن الاقتراح الذي تقدم به الى لجنة الاحتراف خلال اجتماع اتحاد الكرة الاخير وقال ان البعض لم يذكر ذلك حسب ما جاء, والاقتراح كان هو اي ناد يريد شراء عقد اي لاعب من ناديه الاصلي عليه دفع شيك مصدق ب 300 الف ريال واذا لم يستطع دفع مبلغ العقد يبقى المبلغ ويشتري اللاعب النادي الذي يدفع اكثر كذلك لا يمكن ان يمثل اللاعب فريقه الجديد ما لم يدفع كامل المبلغ الذي اشتراه به.
وقال ان هذه الامور ستحفظ حقوق الاندية ولا تجعلها مستهدفة من اندية اخرى لأنها ان هي حاولت استهدافنا في نادي الشباب سنستهدفهم ايضا في شراء عقود لاعبيهم, وعن مجلس ادارته والاسماء الجديدة التي ستدخلها قال ان المجلس شكل قبل فترة قصيرة ولا تزال المدة طويلة لتغيير المجلس حسب الفترة الممنوحة له.
اما ما يخص ادارة الكرة فقد قال انه وعلى الرغم من بعض الاخطاء التي تقع فيها ادارة الكرة الا انها تعد الابرز خلال السنوات الاخيرة مضيفا بأنه لا بد من تقييم شامل وعمل غربلة خلال الفترة القادمة.
كما تحدث الامير خالد عن المرحلة المستقبلية وقال ان سمو الامير خالد بن سلطان كلفه بإحضار مدرب تجري المفاوضات معه الآن وستتضح الصورة حول ذلك في الايام القادمة,واختتم الامير خالد بن سعد بالتعليق على تعاقد الفريق مع الثلاثي الاجنبي مريانا وديسا وفيصل ابراهيم وقال ان مريانا الابرز الا ان المشكلة التي ستواجههم الموسم المقبل هي كثرة مشاركات منتخبه اما ديسا فان بطاقته ملك للشباب وهو ما يجعل النادي لا يدفع مبالغ اضافية لقيمة العقد او خلافه.
اما ما يخص اللاعب الاردني فيصل ابراهيم فهو لاعب جيد قدم مستويات جيدة عندما مثل في البداية الا ان الاصابة ادت الى هبوط مستواه ولا يزال عقده ساريا وعند نهايته ستحدد الصورة بقاءه من عدمه حسبما هي الاصابة وزوالها.
وطالب الامير خالد بن سعد في نهاية حديثه الجماهير الشبابية بدعم الفريق من خلال حضورها لمباريات الفريق الذي يعد هو الداعم الاساسي وعدم مطالبة اللاعبين بأكثر من طاقاتهم وخسارتهم للبطولة الاخيرة بالثلاثة لا تقلل من الفريق الشبابي كفريق منافس وبطل وخسارته من فريق بطل وقوي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة][موقعنا]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved