أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th May,2000العدد:10100الطبعةالاولـيالاربعاء 20 ,صفر 1421

الريـاضيـة

تجربة الدعيع تثير عبيد لمغادرة الوحدة,,!!
* كتب فرحان الجار الله
التحركات المتسارعة التي تجرى هذه الأيام من قبل أندية الاتحاد والاهلي والهلال للظفر بالمهاجم الدولي البارز عبيد الدوسري انطلقت من شعور سائد استشفه مسؤولو تلك الأندية من الموقف الايجابي الذي صار عليه عبيد في مسألة انتقاله من الوحدة وقناعته بضرورة الانتقال بعد ان شاهد أمامه الايجابيات الكثيرة التي جناها بعض زملائه وفي مقدمتهم الحارس الدولي محمد الدعيع بعد انتقالهم والتي تمت الموسم المنقضي,.
ويبدو ان هاجس عبيد الآن صار منصباً على الكيفية التي يتم عن طريقها انتقاله وبما يعود عليه وعلى الوحدة بالفائدة,, وفي المقابل فإن الإدارة الوحداوية ستفكر ألف مرة في مواجهة رغبة مهاجم الفريق الكبير بالانتقال والتي صارت أمراً قريب الحدوث أكثر من أي وقت آخر,,!
ولذا ستسعى للبحث عن تلك الطريقة المثلى لإتمام الصفقة بالمقابل المادي الذي يتناسب وحجم هذا اللاعب.
ارتباط عبيد بالمنتخب,,!
يبدو ان من ضمن الأشياء التي ستؤثر في القرار الوحداوي بإتمام الصفقة ارتباط عبيد الدوسري بمشاركات منتخبنا الوطني وبالتالي غيابه عن الفريق الموسم القادم وهو الذي يعني عدم الاستفادة منه إطلاقاً بينما على الجانب الآخر سيكون بمقدور أي من الأندية التي بدأت مفاوضاتها لنقل عبيد لصفوفها الاستفادة من مشاركته معها خلال البطولات الخارجية التي ستشارك بها سواءً الاتحاد أو الأهلي أو الهلال متى ما نجح أحدها بالفوز بهذا المهاجم البارز,, والتي ستحرص على ابرام عقد يمتد لأربع سنوات كما فعل الهلال مع الدعيع والاتحاد بالنسبة لصالح الصقري,.
الرقم الضخم مستبعد,,!!
الواضح ان الرقم المالي لانتقال هذا المهاجم سيكون معقولاً ومتوافقاً وامكاناته الفنية دون الدخول في مزايدات غير مبررة لاعتبارات كثيرة لعل من أهمها ان الأندية الثلاثة تضم مهاجمين بارزين جداً,, ففي الهلال هناك سامي الجابر والبرازيلي سيرجيو,, والاتحاد يوجد فيه هداف الدوري حمزة إدريس ومعاونه البارز الحسن اليامي بالاضافة الى سليمان الحديثي,.
أما الأهلي فهناك المهاجم الخطير طلال المشعل والكاتو الذي اثبت حضوره كهداف متمكن,, وبالتالي فتلك الأندية ستحرص على ضم عبيد الدوسري لدعم صفوفها بعنصر بارز تحسباً لأي ظروف واستعداداً للمشاركات الخارجية التي تعلق عليها جماهير تلك الأندية آمالاً عريضة في استمرار تفوقها الاقليمي والقاري من خلال البطولات الخليجية والعربية والآسيوية وربما العالمية,,! مع التسليم مسبقاً بالمهارات والامكانات الكبيرة لهذا اللاعب كهداف من طراز نادر,.
لا يعوض سامي إلا عبيد,,!
الشيء الأبرز في المفاوضات الهلالية لضم الدوسري انها تنطلق من قناعة كبيرة بأن احتراف المهاجم الأبرز سامي الجابر في الدوري الانجليزي ان حدث يعد خسارة فنية كبيرة للفريق الهلالي ولن يعوض الغياب الذي سيتركه سامي إلا اتمام صفقة مع لاعب بحجم عبيد الدوسري,, ومن هنا فالهلاليون سيكونون الأكثر حرصاً على الظفر بعبيد وسيكون لأعضاء شرف النادي الدور الأبرز في هذه الصفقة لو تمت وخاصة ان جماهير الزعيم تعودت من أعضاء شرف ناديها على دعم الفريق بشكل مؤثر.
غموض يولّد الاجتهادات,,!!
المؤشرات تقول ان صفقة انتقال الدوسري ستأخذ حيزاً كبيراً من اهتمامات وأحاديث الشارع الرياضي خاصة ان اللاعب عبيد قد غادر مع منتخبنا في جولته الأوروبية وبالتالي سيكون بعيداً عن أجواء المفاوضات ولكن ستظهر تكهنات كبيرة وربما اجتهادات متعددة حول وجهة اللاعب والنادي الأقرب للفوز به,,!!
اللاعب نفسه بدأ يلتزم الصمت فيما يخص التصريحات الصحفية مستفيداً من تجربة زميله محمد الدعيع خلال مراحل انتقاله من الطائي الى الهلال,, وهو المسلك الذي نجح فيه الدعيع بصورة كبيرة,.
ومن هنا فإن ذات المؤشرات تتجه الى التأكيد على أن هناك مفاجآت في هذا الأمر سيحددها اللاعب نفسه خاصة في ظل التعديلات الأخيرة للائحة انتقال اللاعبين,,!!

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved