أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th May,2000العدد:10101الطبعةالاولـيالخميس 21 ,صفر 1421

فنون تشكيلية

مارس فيه الطلاب إبداعهم
معرض ثقافة الطفل مجال رحب للتواصل وكسب المعرفة
* الرياض الجزيرة:
حظي معرض الطفل الثقافي والذي اختتم قبل ايام بحضور مكثف من قبل العائلات والطلبة والمتخصصين في مجال التربية وثقافة الطفل وكان المعرض قد افتتح على شرف صاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبدالعزيز نائب امير منطقة الرياض حيث كان في استقباله معالي وزير المعارف د, محمد احمد الرشيد وعدد من وكلاء الوزارة ومنسوبي التعليم.
وقد حظي النشاط الفني باطلاع سموه على اجنحة الانشطة الفنية الثلاثة حيث توقف سموه لدى جناح المهارات والعدد والادوات واستمع لشرح وكيل الوزارة للشؤون الثقافية ولشرح الطلاب وهم يزاولون تنفيذ بعض الاعمال في نفس الجناح.
بعدها توقف لدى جناح الرسم الحر حيث الطلاب يرسمون مباشرة على الموجات المثبتة على الحوامل الخشبية باستعمال الالوان والفرش وتوقف لدى الجناح الثالث جناح الرسم بالحاسب الالي واستمع لشرح سريع من المشرف على النشاط الفني سعود ابو عباة.
* بقية الأيام:
كان الاقبال كبيرا والحضور يزداد في الفترة المسائية حيث ان الفترة الصباحية للمدارس والفترة المسائية للعوائل وكانت ايام نهاية الاسبوع الاربعاء الخميس الجمعة ايام تضاعف فيها الحضور على المعرض عامة.
استمتع الزوار والحضور بالتجديد الملحوظ في الانشطة الفنية الحفر على الزجاج الرسم على المرايا الحرق على الجلد والخشب الحفر على الخشب، اشغال النحاس رسوم الاطفال الحرة,كما توقف الكثير على جناح الرسم الحر ومارس كثير من الزوار صغارا وكبارا الرسم، الذكور في الداخل والنساء على كاونتر المرسم من الخارج.
ومارس ايضا كثير من الزوار الرسم باستخدام الحاسب الالي.
وقد حظي الجميع باشراف وارشادات مدرسي التربية الفنية المتواجدين داخل اجنحة النشاط الفني ومن المشرف العام على النشاط الفني فكانت طوال ايام المعرض اجنحة النشاط الفني بمثابة مدرسة ودورات فنية ومكاتب استشارية فنية متخصصة حول كل ما يتعلق بالتربية الفنية والخامات والعدد والادوات والفن التشكيلي والخبرة المباشرة.
وقد اثنى على النشاط الفني كثير من الافراد والشخصيات بعبارات اعطت دافعية وبينت الرضا عن اسلوب النشاط.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved