أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th May,2000العدد:10101الطبعةالاولـيالخميس 21 ,صفر 1421

مقـالات

ضحى الغد
سلام على المصريين!
عبدالكريم بن صالح الطويان
منذ أن بسط (الإسلام) سلطانه على قلوب المصريين، وهو يتقد متألقا في عواطفهم الجياشة بحبه! لقد خرج المصريون مع إخوانهم الذين سبقوهم إلى الإسلام مجاهدين في سبيل الله متجهين غربا حتى وقفوا مع (عقبة بن نافع) رحمه الله على ساحل (الأطلسي)!
ووقفوا خلف المجاهد (صلاح الدين الأيوبي) رحمه الله ومن خلفهم إخوانهم الشاميون حتى انتصروا لله في معركة حطين ! وفي عين جالوت رمى سلطان مصر قطز رحمه الله قلنسوته ونزل من حصانه إلى معترك القتال واقسم ليصدقنَّ الله في هذا الموطن أو يموتن دون ذلك! فحمى الله مصر والمغرب الإسلامي وتراث الإسلام فيها من الهجمة البربرية التتارية التي اكتسحت الشرق الإسلامي (خراسان والعراق والشام) فصبغت أنهرها دماً وحبراً!
ووقف المسلمون المصريون لهجمات الصليبيين على البر الإسلامي المصري، فكانت المنصورة ودار ابن لقمان حيث أُسر وسجن الملك الفرنسي لويس التاسع وتحطمت على الصخرة المصرية أعتى وأقسى الحملات الصليبية ولم يقم لآمالهم قيامة بعدها!
وشمخت منائر الأزهر واقام على أعمدته وأروقته علماء تتابعوا عبر القرون خدموا القرآن والسنة وفقه الإسلام وعبروا بقيمه البحار والمحيطات!
وفي العاشر من رمضان عبر عشرات الألوف بل مئات الألوف من الجنود المصريين الصائمين قناة السويس إلى حيث يعسكر اليهود على الجانب الشرقي صيحتهم الله أكبر أرواحهم في السماء وأجسادهم على الارض! فكانت معجزة النصر التي منحها الله لهم في لحظة صدق معه، فك الله فيها أسرهم وكبت عدوهم!
فهل نعجب اليوم من غضب المصريين لله ولرسوله حين يرون في واجهات العرض رواية (وليمة لأعشاب البحر)؛ إن من أحب الله ورسوله وأفنى تاريخه في خدمة الإسلام لابد ان ينتصر لدين عظيم مقدس انتصر له أجداده عبر أربعة عشر قرنا من التاريخ!
فسلام على (المصريين) والإسلام يتألق إشعاعاً في عواطفهم التي زادها الإسلام نوراً وشموخاً وعزا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved