أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th May,2000العدد:10101الطبعةالاولـيالخميس 21 ,صفر 1421

محليــات

من خلال سبعة مراكز اختبارات بالمملكة
4000 آلاف طالب ثانوي أدوا اختباراتهم
*الرياض محمد دوسري العسيري:
ادى هذا العام اكثر من اربعة آلاف طالب في سبعة مراكز اختبارات على مستوى المملكة اختبارات الثانوية العامة لهذا العام 1420/1421ه.
لذلك كانت الجزيرة سباقة في رصد آراء كثير من الطلاب ومديري المدارس حول اختبارات هذا العام,, وفي هذا السياق اكد وكيل وزارة المعارف للتعليم الدكتور خضر بن عليان القرشي ان اختبارات الصف الثالث الثانوي تسير كما خطط لها وان نتائج المواد مطمئنة ولله الحمد.
وقال ان الوزارة تتلقى تقارير مفصلة يوميا من الميدان من خلال تقارير فورية من جميع مراكز الاختبارات والبالغ عددها سبعة مراكز تشمل مناطق ومحافظات المملكة.
وطمأن الدكتور القرشي جميع الطلاب واولياء امورهم الى ان الوزارة لا تكتفي برصد الدرجات للطالب فقط، بل تعمل على معرفة نتائج الاختبارات وتحليلها ومدى تحقيقها للمقاييس وذلك من خلال تحليل علمي للنتائج التي حصل عليها الطلاب.
وحول الموضوع ذاته التقينا الاستاذ منصور الاشقر مدير ثانوية اليمامة بالرياض الذي اوضح ان الاختبارات تسير بشكل جيد والحمد لله وان جميع الطلاب ادوا اختباراتهم بيسر وسهولة.
وحول صعوبة الاسئلة قال الاستاذ الاشقر ان الاسئلة بشكل عام تعتبر سهلة وميسرة وفي متناول جميع الطلاب على مختلف الفروق الفردية بينهم الا ن بعض الطلاب اشتكوا من ضيق الوقت في مادة الرياضيات واكد ان ذلك لن يكون عائقا امام نجاح الطلاب في هذه المادة.
كما التقينا الطالب احمد باسلامة الصف الثالث الثانوي الذي اكد ان الاختبارات السابقة كانت موفقة ولله الحمد وقد كانت مطمئنة جدا,, وحول صعوبة الاسئلة قال باسلامة ان الاسئلة في مجملها سهلة وفي متناول الجميع.
كما التقينا الطالب/ مروان الحلواني من الطلاب المتميزين وقال ان اختباراته مطمئنة جدا ويرجو ان تكون كذلك في الايام المقبلة ان شاء الله.
اما الطالب انس الحسنان فقال ان المشكلة التي يقع فيها كثير من الطلاب هي تلك الرهبة التي يعيشها كثير من الطلاب واولياء امورهم من الاختبارات وذلك يشكل جوا من الشد النفسي والقلق وعدم الارتياح للجميع وقد يولد ذلك لدى الطلاب حالات نفسية معينة قد تؤدي الى عدم التركيز فالطالب الذي يهتم بتحصيله العلمي لايحتاج يوم الاختبار الا لمراجعة بسيطة يتذكر من خلالها ما تختزنه ذاكرته من معلومات مفيدة جمعها طوال ايام الفصل الدراسي.
وعن صعوبة الاسئلة تحدث الحسنان بعدم صعوبة الاختبارات السابقة اما بالنسبة لمادة الرياضيات فالمشكلة تكمن في كثافة المادة وضيق الوقت ولا يمكن ان تساوي بين مادة جدولها ست حصص واخرى حصة واحدة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved