أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th May,2000العدد:10101الطبعةالاولـيالخميس 21 ,صفر 1421

الريـاضيـة

أغلى الكؤوس لأحلى عميد
صالح المطرود *
في امسية رائعة وملحمة كروية لاتنسى امتلك عميد الاندية السعودية العريق اغلى الكؤوس بعد كفاح مشرف لموسم عامر بالارقام القياسية ابتداء من الصدارة للدوري وحصول هدافه الذهبي على اعلى رقم من الاهداف في تاريخ المسابقة وانتهاء بامتلاك الكأس الذهبية الى الابد, لقد ابى ابناء العميد الخروج من الموسم بلا بطولة فكانت المحصلة النهائية اغلى بطولة لاكبر مسابقة كروية بعد ان قدموا واحدة من اروع المباريات التي لا تنسى امام شقيقهم الاهلي الذي شاركهم المستوى ليعكسوا مدى تطور كرة القدم في المملكة ورقيها وتواجدها في المحافل العالمية, انه لا غرابة في ان يمتلك العميد هذه الكأس الغالية في ظل وجود كوكبة من النجوم يتقدمهم الهداف الذهبي حمزة ادريس وباقي النجوم, ويقودهم الربان الماهر الرجل الذي يحظى باحترام الجميع رئيس مجلس الادارة الاخ احمد مسعود الذي خطط هو واعضاء مجلس ادارته لكي يقطفوا في الاخير نتاج جهدهم وتعبهم, ومن خلف هذه الادارة هناك اعضاء الشرف المساندون مادياً ومعنوياً يتقدمهم الرجل الذي يعمل بصمت كما هي عادة اعضاء الشرف كافة الاخ الفريق اسعد عبدالكريم, اما اذا تحدثنا عن الجماهير الاتحادية فلن يكون لها منافس ابداً فهي الوقود الحقيقي لهذه الانتصارات جماهيره هادرة فعالة مساندة لا تمل ولا تكل حيث تقف خلف الفريق في كل الاحوال ومهما كانت النتائج, من الاعماق ابارك لكل الاتحاديين لاعبين وادارة واعضاء شرف وجماهير هذا الانجاز الذي زاد الكرة السعودية لمعاناً, والى مزيد من الانتصارات يا احلى عميد.
الزعيم وشمس لا تغيب
اذا حضر الهلال قدموا له الذهب فالذهب لا يقبل بغيره احدا وهما صديقان الى الابد.
فهنيئاً للجماهير الهلالية بهذا الزعيم وهنيئاً للجماهير السعودية قاطبة رغم اختلاف الميول بهذا البطل, هنيئاً لكل عاشق للكرة الراقية بهذا الفريق المبهر, لا يكتفي ببطولة واحدة في كل عام لأنه دائماً موعود بالبطولات الداخلية والخارجية.
لقد خالف القاعدة هذا العام وللمرة الاولى يكون خارج المربع ولكن كان رده اقوى اذ لم يخذل جماهيره الهادرة فاعطاهم بدل الواحدة اربعا وهم في انتظار الخامسة كأس السوبر الآسيوية باذن الله, انه لا غرابة في ذلك ابداً ففريق يضم بين جنباته هذه النجوم يتقدمهم سيد حراس آسيا الدعيع ويقودهم النمر الثنيان ومهندسهم الجابر وفنانهم التمياط وصغيرهم الشلهوب وباقي النجوم المتلألئة فكيف لا تستسلم لهم البطولات فهو بحق زعيم الزعماء في اكبر قارات العالم وخير من يمثلها يقف خلف هذا الفريق العملاق إدارة واعية يقودها الربان الماهر صاحب الابتسامة العريضة التي تبعث على الامل والتفاؤل الامير بندر بن محمد ومن خلف الادارة يقف اعضاء الشرف المؤثرون الفاعلون الذين هم خلف كل هذه الانتصارات المتتالية لما يقدمونه من دعم مادي ومعنوي وهم دائماً سر توهجه إن الزعيم سيبقى الشمس التي لا تغيب، أبداً في كل مكان وزمان,, فإذا اردت ان تكون مرتاح البال وبعيدا عن الامراض فما عليك سوى تشجيع الهلال والى مزيد من الانتصارات,.
نقاط متفرقة
* المدرب القدير خليل الزياني اكبر بكثير من عملية استفتاء إدارية لان تاريخه الناصع يشفع له باستلام اي فريق في انديتنا الممتازة,, انصاف مدربين يأتوننا ونرحب بهم وفي النهاية مقالب واموال مهدرة وابن الوطن مهضومة حقوقه نطالب بالتصويت من اجل قبوله من عدمه,,!
**
* المهنا علامة مضيئة في مجال التحكيم فهو احد ابرز الحكام ليس على مستوى المملكة فحسب بل على مستوى اكبر قارات العالم,, قوة شخصية، لياقة عالية، ثقة بالنفس، المام بالقانون،,,, امنيتي الشخصية ان اراه في كأس العالم القادمة كختام مشرف لمشواره.
***
* من المسئول عن تأخر رواتب اللاعبين المحترفين لاشهر طويلة هل هي لجنة الاحتراف ام ادارات الاندية؟! هذه مشكلة مستفحلة في معظم الاندية,, هناك اكثر من شكوى رفعت الى لجنة الاحتراف,, وهناك اندية توقع لاعبيها على مسيرات الرواتب مقدماً ويكون اللاعب بعد ذلك تحت رحمة الادارة ويقع ضحية لاخطاء بعض المسئولين في الاندية وغباء من بعض اللاعبين الذين يوقعون على رواتب هم لم يستلموها,! أليس هناك من حل يا لجنة الاحتراف لإيقاف هذه التجاوزات.
***
* العضو الذي يتغنى دائماً ويعلن للملأ أنه دفع لناديه (300) الف ريال تراجع اكثر من مرة عن الاستقاله خوفاً من ألا يسترجع ما دفعه حسب قوله لانه لم يتبق على فترة ادارته سوى اشهر معدودة!!
***
* اتعجب من اي اداري يعمل في الاندية بمحض ارادته ويدعم النادي ومن ثم يخرج على الملأ ويقول انني قدمت ودفعت,, يا أخي من ارغمك على الدفع فلم يجبرك احد علىذلك,,!؟
* نائب الرئيس يصر دائماً على بقاء المشرف السابق على فريق كرة القدم بالنادي حتى لا يعطي المجال لاي شخص آخر ان يشرف على الفريق وبالذات ,,,,
وفي الوقت نفسه يقول ان الباب مفتوح ولم يتقدم احد, قمة التناقض!!
* حكم ولاعب سابق

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved