أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th May,2000العدد:10101الطبعةالاولـيالخميس 21 ,صفر 1421

العالم اليوم

بعد أن هددت روسيا بضرب أهداف في أفغانستان
طالبان تحذّر طاجيكستان وأزبكستان من السماح لروسيا باستخدام أراضيهما ضدها
بيشاور باكستان د,ب,أ:
حذر متحدث باسم حركة طالبان الافغانية اثنتين من جمهوريات آسيا الوسطى هما طاجيكستان واوزبكستان من السماح لروسيا باستخدام اراضيهما لمهاجمة اهداف في افغانستان.
وقال المتحدث الملا عبد الحي مطمئن في تصريح لوكالة الانباء الافغانية بمدينة قندهار جنوبي افغانستان ان روسيا قد تقوم بهجومها ضد افغانستان عبر هاتين الدولتين وإذا ما حدث ذلك فإن افغانستان ستعتبرهما مسئولتين عن ذلك الهجوم.
وكان مطمئن يرد بذلك على الانباء التي وردت يوم الاثنين الماضي بأن الكرملين حذّر من احتمال القيام بضربات وقائية ضد قواعد في افغانستان زعم ان وحدات ارهابية تتلقى تدريبات فيها للقيام بأعمال في الشيشان وانحاء اخرى من روسيا والاتحاد السوفيتي السابق.
وتزعم الجهات الامنية في روسيا ان نحو 300 من ميليشيا طالبان في افغانستان يعدون لمساعدة المقاتلين المسلمين الذين يحاربون القوات الروسية في الشيشان.
وقال مطمئن ان التقارير بأن افغانستان ترسل مقاتلين الى الشيشان لا اساس لها من الصحة, واضاف ان ميليشيا طالبان الحاكمة في افغانستان اعترفت بالشيشان كما ينبغي ان يفعل المسلمون وتابع قائلا انه اذا كانت إقامة اتصالات مع الشيشان تعتبر جريمة فإن معظم الدول الاوروبية ترتكب هذه الجريمة.
وفي إسلام اباد قال متحدث باسم حكومة باكستان ان تهديد الكرملين بقصف قواعد ارهابية مزعومة في افغانستان من (من شأنه ان يشيع عدم الاستقرار).
وذكر مسئول كبير بوزارة الخارجية في تصريحات للصحفيين ان حكومة طالبان اكدت لباكستان انها ضد الارهاب (بكافة اشكاله وانواعه) ولن تسمح لأي احد باستخدام اراض افغانية في اعمال عدوانية ضد اي دولة.
واضاف المسئول ان التأكيدات وردت من الملا محمد عمر زعيم حركة طالبان ووزير داخلية الحركة الملا عبدالرزاق.
يذكر ان باكستان إحدى ثلاث دول في العالم تعترف بحكومة طالبان، وتتهمها وسائل الاعلام الروسية بأنها ترسل مقاتلين إسلاميين الى الشيشان.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved