أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 26th May,2000العدد:10102الطبعةالاولـيالجمعة 22 ,صفر 1421

الاولــى

مطالبة الشيخ صباح الأحمد بالاعتذار عن معانقة عرفات,,؟!
* الكويت رويترز
طالب عضو في مجلس الأمة الكويتي أمس الخميس بان يعتذر وزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد الصباح عن معانقته الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الذي ينتقده كويتيون كثيرون لتعاطفه مع العراق أثناء حرب الخليج.
وطالب عبدالمحسن جمال مقرر لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأمة الكويتي أن يقدم الشيخ صباح الأحمد الاعتذار الى الشعب الكويتي عن هذا الخطأ الاستراتيجي خصوصاً ان عرفات لم يعتذر حتى الآن للشعب الكويتي ومصافحته تعتبر اهانة لأبناء الشعب الكويتي بأسره .
وتعانق عرفات والشيخ صباح بعد عقد من العداوة المريرة أثناء الاحتفالات التي أقيمت في اليمن هذا الأسبوع بالوحدة بين الجنوب والشمال في عام 1990.
لكن وزارة الخارجية الكويتية قالت في بيان اذاعته وكالة الأنباء الكويتية مساء الأربعاء ان العناق يتفق مع البروتوكول ولا يعني أي تطور في العلاقات الكويتية الفلسطينية، وكان يوجد عشرات المسؤولين الأجانب في صنعاء لحضور الاحتفالات.
وقال جمال: لجنة الشؤون الخارجية ستطلب من الشيخ صباح الأحمد توضيحاً صريحاً ومبررات مقنعة .
وأضاف هذه المعانقة لن تمر بسلام وسيكون للمجلس وقفة قوية .
وفي اجراء لقي استحساناً في الكويت رفض ولي العهد الشيخ سعد العبدالله الصباح مصافحة عرفات عندما اقترب لتحيته أثناء جنازة الملك الحسن الثاني عاهل المغرب في يوليو تموز الماضي.
وكان ينظر إلى عرفات على أنه متعاطف مع العراق أثناء احتلاله للكويت الذي استمر سبعة أشهر وهو موقف كلفه فقد مساعدات مالية سخية ودعماً سياسياً حيوياً من الكويت.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved