أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 26th May,2000العدد:10102الطبعةالاولـيالجمعة 22 ,صفر 1421

الاولــى

مفاوضات ستوكهولم السرية تستأنف قريباً
حماس والجهاد تدعوان الشعب الفلسطيني للاقتداء بالمقاومة اللبنانية
* * غزة الوكالات
أشادت حركتا المقاومة الاسلامية حماس والجهاد الاسلامي المعارضتان لاتفاقيات السلام بالانتصار الذي حققه حزب الله في جنوب لبنان ودعتا الشعب الفلسطيني الى الاقتداء بالمقاومة اللبنانية.
وأكدت حماس في بيان ان انتصارات أهلنا الأبطال في لبنان على العدو الصهيوني تؤكد بما لا يدع مجالا للشك ان الحقوق تنتزع انتزاعا بالجهاد والمقاومة وبالدماء والتضحيات وانها لا توهب ولا تستجدى استجداء .
وأضافت حماس ان العدو الصهيوني لا يفهم الا لغة القوة والسلاح ولا يركع الا أمام الرجال الصامدين ولا يرضخ الا للشهداء وهو الدرس الذي يجب ان يعيه شعبنا الفلسطيني جيدا ويستأنف على هداه جهاده ومقاومته .
ومضت تقول اننا في حركة المقاومة الاسلامية وباسم الشعب الفلسطيني الصابر المرابط نهنئ الشعب اللبناني الشقيق وحكومته ومقاومته الباسلة وفي طليعتها أبطال ومجاهدو حزب الله على النصر العظيم وتحرير أرضهم ودحر المحتلين الغازين، وكذلك نهنئ سوريا وايران وكل من وقف مع المقاومة .
وقالت حماس اننا نعاهد شعبنا وأمتنا ونعاهد الشهداء الأبرار والمعتقلين الصامدين على ان نمضي قدما في طريق الجهاد والمقاومة متمسكين بأرضنا، كل أرضنا، مهما طال الطريق وغلت التضحيات ومهما استكبر العدو الصهيوني، واننا على يقين بأن ارادة شعبنا ستنتصر أخيرا تماما كما انتصرت ارادة الشعب اللبناني على عنجهية الباطل والعدوان الصهيوني .
من جهتها، أكدت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ان الهزيمة المدوية التي مني بها الجيش الصهيوني وعملائه على أيدي مجاهدي حزب الله لتؤكد من جديد ان خيار المقاومة هو الخيار الوحيد الذي يعيد الحقوق ويحرر الأرض والأسرى أما المفاوضات المهزلة فهي التي تضيع أرضنا وتصادر حقوقنا وتبقي أسرانا رهائن في أيدي الغاصبين .
ودعت الحركة الشعب الفلسطيني الى الالتفاف حول خيار المقاومة وأخذ العبرة من هذا الانتصار المدوي .
من جهة ثانية أرسل الشيخ أحمد ياسين الزعيم الروحي لحركة حماس رسالة أمس الى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أكد فيها اننا في حركة حماس في فلسطين ننظر الى هذا النصر المبين على انه انتصار للاسلام والمسلمين في فلسطين وفي كل مكان من أرض الله ونرى فيه تمهيدا لانتصار المقاومة على أرض فلسطين المغتصبة وتحرير المسجد الأقصى واعادة الشعب الفلسطيني المشتت الى أرضه ودياره .
وعلى صعيد فلسطيني آخر أعلن عضو الوفد الفلسطيني الى مفاوضات ستوكهولم السرية حسن عصفور أمس الخميس ان المفاوضات بين الجانب الفلسطيني والجانب الاسرائيلي ستستأنف قريبا.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك طلب من رئيس الوفد المفاوض شلومو بن عامي اختصار جولة المفاوضات نظرا للوضع في الأراضي الفلسطينية والعودة الى اسرائيل لاجراء مشاورات، وذلك احتجاجا على موجة من أعمال العنف في الأراضي الفلسطينية أسفرت عن سقوط خمسة قتلى وأكثر من 600 جريح.
وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال عصفور ان مفاوضات ستوكهولم ستستأنف قريبا بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي .
ونفى عصفور وجود أي قرار من الحكومة الاسرائيلية بتعليق هذه المفاوضات .
وأكد ان الوفد الفلسطيني سيبذل قصارى جهده من أجل التوصل الى اتفاق اطار خلال الشهر المقبل حول كافة قضايا الحل النهائي .
واندلعت موجة العنف في العاشر من أيار/ مايو خلال تظاهرات قام بها الفلسطينيون للمطالبة باطلاق سراح 1600 معتقل فلسطيني في السجون الاسرائيلية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved