أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 28th May,2000العدد:10104الطبعةالاولـيالأحد 24 ,صفر 1421

القرية الالكترونية

بهدف مقابلة الطلب المتزايد من وادي السليكون
أنتل تكشف عن إنشاء مصانع جديدة بتكلفة ملياري دولار
*الرياض: مندوب الانترنت:
أعلنت شركة انتل عملاق صناعة معالجات الكومبيوتر عن خططها لبناء مراكز تصنيع للمعالجات جديدة بقيمة تبلغ أكثر من ملياري دولار.
وقالت انتل انها قررت البدء في انشاء مصانع جديدة لتصنيع شرائح الكومبيوتر في مدينة نيومكسيكو الأمريكية لتقوم تلك المصانع الجديدة بطرح منتجاتها من معالجات Itanium و Pentium بحلول عام 2002م مشيرة إلى أن بناء المصانع الجديدة يأتي بهدف تحسين أوضاع الشركة المالية التي عانت منها خلال العام الحالي 2000م بسبب عدم قدرتها على الإيفاء بطلبيات المعالجات وشرائح الكومبيوتر للشركات المنتجة للأجهزة الجديدة مما دفع بتلك الشركات الى التوجه إلى منافستها أي ام دي الأمر الذي الحق الضرر بانتل وساهم إلى حد كبير في تحسن مبيعات أي ام دي.
واضافت ان الهدف من إنشاء تلك المصانع هو مقابلة الاحتياجات المتزايدة من قبل وادي السليكون التي تشهد تسارعا في انتاج اجهزة الكومبيوتر وملحقاتها المتزايدة موضحة أن المصانع الجديدة ستساهم في توفير فرص عمل تتراوح ما بين 500 إلى 1000 وظيفة.
وأكدت انتل ان المنتجات الجديدة ستعمل بناء على تقنية 0,13 مايكرون وليس كما في معالجاتها الحديثة القائمة على تقنية 0,18 مايكرون معتبرة أن الاعلان عن تلك المشاريع الجديدة سيكون بامكانه رفع سعر اسهم الشركة التي تضررت من الانحدار الكبير لاسعار شركات التقنية في الربع الثاني من العالم الحالي.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved