أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 28th May,2000العدد:10104الطبعةالاولـيالأحد 24 ,صفر 1421

القرية الالكترونية

97 بحثاً وطنياً مشاركاً في مؤتمر الحاسب 16 بالرياض
* الرياض محمد بن دوسري العسيري
اوضح الدكتور خالد بن محمد الطويل عميد كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ورئيس اللجنة العلمية في المؤتمر الوطني السادس عشر للحاسب الذي يقام ضمن برامج الرياض عاصمة الثقافة العربية لعام 2000م الذي تستضيفه وزارة المعارف بالتعاون مع جمعية الحاسبات السعودية خلال الفترة من 4 7 رجب اوضح ان اللجنة العلمية المكلفة بدراسة البحوث وأوراق العمل التي قدمت للمؤتمر تعمل على فرز تلك الأعمال وإقرارها ضمن برنامج المؤتمر.
وعن تقييمه الأولي لأوراق العمل المقدمة في المؤتمر الذي يحضى برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد و نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني قال انه قدم للجنة العديد من الأوراق العلمية المتميزة والجيدة من شتى انحاء العالم في مجال الحاسب والتعليم وفي مجالات الحاسب الآلي الأخرى مبديا ارتياحه لما قدم من اعمال تستحق الشكر والثناء خاصة ان المشاركات الوطنية المقدمة للمؤتمر قد بلغت 97 بحثا سيتم قبول المتميز منها.
وحول المشاركات العربية قال الطويرقي ان هناك عدة مشاركات خارجية عربية من الاردن وقطر ومصر والجزائر والمغرب والسودان وعمان وتونس ولا تزال تحت قيد الدراسة.
وبالنسبة للمشاركات الدولية غير العربية التي تقدمت بأوراق عمل فقد وصلت عدة مشاركات من دول غير عربية مثل الولايات المتحدة الامريكيةو وبريطانيا، وكندا.
وعن توقعاته للمشاركة من خارج المملكة وداخلها في فعاليات المؤتمر قال: بانه سيكون هناك تفاعل وحضور دولي عالمي كبير لمؤتمر الحاسب والتعليم خصوصا ان المؤتمر تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد و نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني لذا يتوقع بان المؤتمر سيحظى بالمشاركة الفاعلة من العلماء العالميين، والمتميزين في مجال الحاسب الآلي عموما، ومجال الحاسب والتعليم خصوصا.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved