أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 28th May,2000العدد:10104الطبعةالاولـيالأحد 24 ,صفر 1421

محليــات

التوسع في استخدام الحاسب الآلي بأمانة جدة
* جدة مندوب الجزيرة
صدرت توجيهات معالي أمين محافظة جدة د, نزيه بن حسن نصيف بضرورة استخدام الحاسب الآلي في مراقبة رخص المحلات وبيان الرخص التي انتهت والرخص التي قاربت على الانتهاء حيث ان هذا النظام سيطبق في كل فرع من فروع الامانة بحيث يتم ارسال خطابات إلى اصحاب المحلات التي شارفت رخصهم على الانتهاء للبدء مبكراً في تجديد الرخصة وقد تم ربط شبكات الحاسب الآلي الموجودة بالبلديات بالحاسب الآلي المركزي في الأمانة وستقوم البلديات بادراج جميع المعلومات عن المحلات التي تقع في نطاقها وعناوينها.
وقال معالي الأمين بان هناك نظاما لمتابعة اللوحات الإعلانية سواء الفردية او التي توضع في الشوارع او على المحلات حيث سيتم حصرها في الحاسب الآلي وتصنيفها ومتابعة تجديدها.
كما بدأت الامانة في التطبيق الفعلي لنظام الكروت الصحية في البلديات الفرعية حيث بين النظام والمحلات التي لديها كروت صحية وموعد انتهاء هذه الكروت وتواريخها والمحلات التي لم تستخرج هذه الكروت لاتخاذ الاجراءات النظامية معها.
وقال معالي الأمين أنه تم ولأول مرة تشغيل خدمة جديدة بالحاسب الآلي بالامانة وهي اظهار رقم اشتراك الكهرباء على رخصة المحل وذلك تسهيلاً في تسجيل المعلومات الخاصة برقم اشتراك الكهرباء وتشغيل هذه الخدمة لكي تحد من تكرار اصدار رخص المحلات.
وضرورة تسجيل رقم اشتراك الكهرباء ومنع اصدار اكثر من رخصة محل للاشتراك الواحد,وقال معالي الأمين:
ان التوسع في استخدام الحاسب الآلي بأمانة جدة سوف يؤدي إلى سهولة تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات عن المخالفات البلدية ويتضمن النظام حصر مسميات المحلات التجارية ووضع الضوابط الخاصة بالمسميات المسموح بها والغاء الاخرى الغريبة عن المجتمع وتوحيد مسميات العديد من الانشطة التي ترخص تحت مسميات عديدة وتزاول نشاطا واحدا وتوفر احصائيات للشهادات الصحية ومعرفة العمال المطلوب اصدار شهادات صحية لهم او تجديد شهاداتهم.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved