أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 28th May,2000العدد:10104الطبعةالاولـيالأحد 24 ,صفر 1421

محليــات

توفير فرص وظيفية وانخفاض الحوالات الخارجية
الحملة الإعلامية للجوازات: رفعت وعي المواطن بأضرار العمالة المتخلفة
* الرياض واس
حققت الحملة الوطنية الاعلامية التي نظمتها المديرية العامة للجوازات العديد من النتائج المهمة والايجابية فقد ادى تصعيد هذه الحملة الى ترسيخ السلوك المحمود وتفعيل أنظمة الاقامة والعمل والحفاظ على مقدرات ومكتسبات الوطن.
وكشفت الحملة للمجتمع العديد من الآثار السلبية الناجمة عن تكدس العمالة الوافدة ومن بين هذه الآثار ما هو صحي وأمني واجتماعي وذلك من خلال المشاركة الفعالة التي ابداها المواطن ونتج عن ذلك تصحيح وضع العمالة غير المشروعة.
كما انه من بين نتائج الحملة الوطنية توفير الفرص الوظيفية للعمالة الوطنية فضلا عن المردود الاقتصادي المتمثل في انخفاض نسبة معدلات الحوالات الخارجية واعادة تشكيل سوق العمل المحلي على اسس سليمة وصحيحة والمحافظة على استقرار السوق الاقتصادية.
وقد جاء في الدليل الذي أصدرته اللجنة الاعلامية بالمديرية العامة للجوازات حول خطة التصعيد الاعلامية ان نسبة الجريمة والحوادث الجنائية قد انخفضت بفعل هذه الاجراءات حتى وصلت في بعض المناطق الى 30 بالمائة وانخفضت قضايا التزوير والتسول بنسبة وصلت الى 40 بالمائة مما يؤكد المردود الايجابي للبرامج المطروحة من قبل الحملة الوطنية سواء الاعلامية منها او الميدانية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved