أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 29th May,2000العدد:10105الطبعةالاولـيالأثنين 25 ,صفر 1421

الاقتصادية

في مقر البنك الإسلامي بجدة
اجتماع مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية
* جدة واس
بدأت امس في مقر البنك الاسلامي للتنمية بجدة اجتماعات الدورة 193 لمجلس المديرين التنفيذيين برئاسة رئيس البنك الدكتور احمد بن محمد علي.
ويتضمن جدول اعمال هذه الدورة النظر في تمويل عدد من المشاريع الانمائية الى جانب تقديم عدة منح من وقف البنك لدعم عدد من المجتمعات الاسلامية في الدول غير الاعضاء.
وسينظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول اعماله ومن ضمنها مذكرة حول المبادئ الارشادية لدخول البنك في بعض استثمارات المساهمة في رأس المال واقتراحا بشأن انشاء وكالة اسلامية دولية لتصنيف الجدارة الائتمانية والوسائل والسبل الكفيلة بحث الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي على الانضمام لعضوية برنامج تمويل الصادرات والمساعدات التي يقدمها البنك لبعض الدول الاعضاء في مجال برامج الاصلاح الهيكلي.
وينظر المجلس كذلك في تقرير عن التعاون بين البنك الاسلامي للتنمية والبنوك الاسلامية الاخرى وتقرير عن آثار اتفاقيات منظمة التجارة العالمية على مختلف الدول الاعضاء في البنك ودور البنك في معالجة هذه الآثار وتقرير دوري عن تنفيذ مشروع شبكة نظم معلومات الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي وتقرير عن المبادئ الارشادية لوضع وتنفيذ برامج لتمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة والمتناهية في الصغر في الدول الاعضاء الاقل نموا والدول الاعضاء منخفضة الدخل.
كما ينظر المجلس في عدد من الموضوعات المتعلقة بسياسات البنك وخططه وتوجهاته المستقبلية الى جانب عدد من التقارير الفنية والادارية التي تتناول سير العمل في المشروعات التي يسهم البنك في تمويلها بالدول الاعضاء ومدى التقدم الذي تم احرازه فيها.
وكان قد عقد خلال اليومين الماضيين وفي نطاق الاعداد لهذه الدورة عدة اجتماعات للجان المختصة ومنها اجتماع مشترك بين اللجنة التنفيذية لصندوق البنك لحصص الاستثمار واللجنة التنفيذية لمحفظة البنوك الاسلامية واجتماع للجنة المالية والادارية ولجنة برنامج تمويل الصادرات.
وقد تم في تلك الاجتماعات بحث الموضوعات المدرجة على جداول اعمال اللجان المذكورة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved