أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 29th May,2000العدد:10105الطبعةالاولـيالأثنين 25 ,صفر 1421

منوعـات

غريزة بدائية دفينة
حفلات الشواء تعود بالرجال لعصر الكهوف
* لندن د,ب,أ
ارتدى الملايين من الرجال في بريطانيا والولايات المتحدة قبعات الطهاة في عطلة نهاية الاسبوع الماضية وامسكوا بدفة حفلات الشواء العائلية العديدة التي اقيمت في الهواء الطلق، فيما ينسبه باحثون بريطانيون لغريزة بدائية دفينة تجعل الرجال مولعين بتحمل مسئولية حفلات الشواء.
وشهد اليومان الماضيان عددا كبيرا من حفلات الشواء لتزامنهما مع عطلات رسمية في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا, وبات تصاعد رائحة الشواء ايذانا ببدء موسم الصيف في هاتين الدولتين وطقسا سنويا للرجال البريطانيين والامريكيين.
وقال اخصائيون نفسيون في بريطانيا انه على الرغم من كون الرجال لا يمارسون نشاط الطهي كثيرا في بقية فترات العام الا انهم يستجيبون خلال تلك المناسبات لغريزة بدائية دفينة تعيدهم لعصر الكهوف الذي حملوا على عاتقهم فيه مسئولية صيد الفرائس، وهي الغريزة التي تسفر عن وجبات محترقة في اغلب الاحيان.
وقال الاخصائيون الذين اجروا دراستهم بتفويض من سلسلة سوبر ماركت تسكو البريطانية ان الرجال في عصرنا الحالي يستبدلون الرماح بعصي تقليب اللحم ويستخدمون نفس اسلوب الطهي الذي لجأ اليه الاقدمون الا وهو طهي الطعام النيىء باستخدام الحرارة المنبعثة عن النار.
وقال ادوارد تشاندلر المتحدث باسم متاجر تسكو:بالنسبة للعديد من الرجال تعتبر اقامة حفل شواء بمثابة رحلة نفسية الى زمن مضى عاشوا خلاله في الكهوف ، وهو وقت ترى بعض النساء انه لم ينته الا منذ امد قصير.
واضاف:بدلا من ذبح الحيوانات البرية، يصطاد رجال العصر الحالي اللحوم من على ارفف محال السوبر ماركت قبل الرجوع منتصرين الى الحديقة للاعداد للشواء .
كما يبدو وكأن حنينا للاماكن المفتوحة يستقيظ في العقل الباطن للرجل .
ويعجبهم بشكل لا يخلو من غرابة ان يتصورا انفسهم وهم يمزقون الطعام بايديهم المجردة دون المساس بالذوق الاجتماعي .
أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved