أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 29th May,2000العدد:10105الطبعةالاولـيالأثنين 25 ,صفر 1421

منوعـات

رائدة الفضاء سوزان هيلمز تعتبر محطة الفضاء مثل بيتها
* كيب كنافيرال رويترز
بالرغم من انها مغطاة بالألمنيوم من الداخل ونوافذها ضيقة وأنها تسبح في الفضاء بسرعة خمسة اميال في الثانية الا ان رائدة الفضاء سوزان هيلمز تقول انها شعرت اثناء زيارة استغرقت خمسة ايام لمحطة الفضاء الدولية وكأنها في بيتها .
ومن المقرر ان تعيش سوزان مع اثنين من افراد الطاقم على متن المحطة لمدة ستة شهور العام المقبل.
وسئلت سوزان في مؤتمر صحفي في المدار امس الاحد على متن مكوك الفضاء اتلانتس عن انطباعها بعد رحلة اصلاح اختتمت يوم الجمعة الماضي.
واجابت في اشارة الى مركز تدريب رواد الفضاء خارج موسكو حيث تدربت لمدة عامين مع زميلتها على متن المحطة في المستقبل الروسي يوري اوساتشيف والامريكي جيمس فوس بالنسبة لي شعرت وأنا في مركز التدريب في مدينة ستار,, شعرت اني في بيتي ,وتحدث رواد الفضاء الثلاثة اثناء وقت فراغهم عن كيفية العيش والاقامة على متن المحطة.
ويقول منتقدو مشروع المحطة الدولية الذي تبلغ تكاليفه 60 مليار دولار ان الازعاج شديد في المحطة كما اشتكى افراد طاقم سابقون من ان الهواء اصاب بعضهم بالمرض.
ولكن طاقم اتلانتس لم تزعجه هذه المشاكل,ومن المقرر ان يهبط المكوك اتلانتس في مركز كنيدي لابحاث الفضاء في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين الا ان توقعات بهبوب رياح عاتية واحتمال سقوط امطار مما قد يمدد رحلة المكوك ليوم او يومين آخرين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved