أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 29th May,2000العدد:10105الطبعةالاولـيالأثنين 25 ,صفر 1421

منوعـات

بعد العدول عن سياسة الترحيل
سنغافورة ترفع حظر دخول الأزواج الأجانب المصابين بالأيدز
سنغافورة د,ب,أ
اثار قرار حكومة سنغافورة امس الاحد بالعدول عن سياسة ترحيل الازواج الاجانب من حاملي فيروس اتش, آي, في المسبب للايدز، سعادة الازواج الذين تفرق شمل عائلاتهم واولئك الذين يواجهون امكانية حدوث ذلك.
وذكر فني عمره 38 عاما يقوم برحلات كل شهرين الى تايلاند لزيارة زوجته المصابة بالايدز:سوف يفرح ابني البالغ من العمر ثلاث سنوات جدا, هذه انباء عظيمة .
واعلنت وزارة الشؤون الداخلية انه سيسمح لاغلب الازواج الاجانب الاثني عشر الذين تم ترحيلهم لانهم من حاملي الفيروس او المصابين بالمرض، بالعودة الى سنغافورة اذا ما رغبوا في ذلك.
وقالت الوزارة ان 11 سيدة ورجلا تم ترحيلهم عقب اكتشاف اصابتهم بالايدز العام الماضي وان اربعة منهم لديهم اطفال, وكانت الوزارة قد دافعت قبلا عن طردهم ووصفته بانه اجراء في صالح الصحة العامة.
وكان رئيس وزراء سنغافورة جوه تشوك تونج قد اعلن التحول المفاجىء في موقف حكومته في كلمة امام منتدى حول القضايا الاسرية امس الاول السبت
وفيما يتعلق بتعديل عام 1998 باعتبار غير المواطنين المصابين بالفيروس المسبب للايدز او المرض نفسه مهاجرين محظورين ، قال تونج ان قانون الامراض المعدية يستهدف منع دخول الزوار الاجانب سنغافورة سواء كانوا عمالا ام سياحا، اذا علمنا انهم حاملون لفيروس اتش, آي, في .
وذكرت صحيفة صنداي تايمز الصادرة في سنغافورة نقلا عن رئيس الوزراء ان هذا لا يعني طرد اناس مقيمين بصفة دائمة او زوار بصورة عابرة او متزوجين من احد هنا او مكثوا هنا لوقت طويل .
يذكر ان الازواج الاجانب الذين تم ترحيلهم حتى الان هم من تايلاند واندونيسيا والصين والفلبين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved