أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 29th May,2000العدد:10105الطبعةالاولـيالأثنين 25 ,صفر 1421

العالم اليوم

مقتل اثنين من الروس في أحدث هجوم للمقاتلين الشيشان
* موسكو رويترز
أكد مسؤولون روس أمس الأحد أن المقاتلين الشيشان هاجموا نقطة تفتيش روسية خارج العاصمة الشيشانية جروزني إلا أنهم قالوا ان عدد القتلى أقل بكثير مما أعلنه المقاتلون.
وقال مولدي اودوجوف المتحدث باسم المقاتلين أمس الأول السبت ان الهجوم أسفر عن مقتل 16 من أفراد قوات الأمن الروسية وانه لم تقع أي خسائر في الأرواح بين المقاتلين,إلا أن وكالات الأنباء الروسية نقلت عن المكتب الصحفي العسكري في قاعدة خانكالا خارج جروزني قوله ان الهجوم أدى إلى مقتل اثنين فقط واصابة عدد آخر.
ووقع الهجوم الليلة قبل الماضية في منطقة زادفوسكوي على مشارف جروزني واستمر نحو 20 دقيقة, وقال الجيش ان عدداً من الثوار قتلوا.
وسيطرت القوات الروسية على معظم الشيشان في حملة مستمرة منذ ثمانية أشهر إلا أنها لم تستطع السيطرة على الجبال الجنوبية الوعرة ومنع المقاتلين من نصب أكمنة وشن غارات كر وفر على جنودها.
من جهة أخرى اكد كبير المتحدثين باسم المقاتلين الشيشان مولادي اودوغوف في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان16 جنديا على الاقل من قوات وزارة الداخلية الروسية قتلوا امس الاول في هجوم استهدف موقعا روسيا في غروزني.
واعلنت رئاسة الاركان الروسية في الشيشان من جهتها ان 24 مقاتلا شيشانيا لقوا مصرعهم منذ يوم الجمعة الماضي كما افادت وكالة انباء انترفاكس.
واوضح اودوغوف ان الهجوم على الموقع العسكري الروسي في غروزني وقع في الساعة 19,00 بالتوقيت المحلي خلال تبديل الحراسة في منطقة زافودسكوي، ما اسفر عن مصرع 16 من عناصر قوات وزارة الداخلية الروسية واصابة اثنين من المهاجمين الشيشان.
واضاف اودوغوف ان الهجوم الذي استمر نصف ساعة شنه 45 مقاتلا شيشانيا دمروا ايضا ثلاث اليات روسية.
ولم تعلق موسكو حتى مساء امس على هذه الانباء.
وتفيد التقديرات الروسية ان ثلاثة آلاف مقاتل شيشاني تقريبا ينشطون في الشيشان، منهم 400 الى 500 في العاصمة غروزني الخاضعة مبدئيا لسيطرة القوات الروسية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved