أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 30th May,2000العدد:10106الطبعةالاولـيالثلاثاء 26 ,صفر 1421

الاولــى

الأمير سعود الفيصل
المملكة ترحب بالاهتمام المتنامي بحقوق الإنسان باعتباره من صميم تعاليم الشريعة الإسلامية
* جدة واس
أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن ترحيب المملكة العربية السعودية بالاهتمام المتنامي بحقوق الانسان باعتبار هذه المسألة ليست فقط من نتائج التقدم الحضاري الحاصل في الفكر الانساني وانما لكون هذا الأمر يدخل في صميم تعاليم الشريعة الاسلامية.
وبين سموه ان جميع مسلمي الأرض يدركون ما توليه الشريعة من أهمية للإنسان بعلاقته بأخيه الانسان باعتباره خليفة الله على الأرض وما يسبغه عليه ذلك من مكانة سامية تجعله أهلا للاحترام.
وقال سموه في كلمة ألقاها في الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي الذي عقد في بروكسل مؤخرا توضيحا لموقف المملكة ازاء هذه المسألة ان هذه الحقيقة هي من البديهيات التي لا تخفى على كل من لديه المام بالاسلام كدين ومنهج متكامل للحياة ينظم علاقات الافراد والمجتمعات والبشرية جمعاء .
وبين سمو الأمير سعود الفيصل أن الحضارات الانسانية المختلفة بما فيها الشريعة الاسلامية ساهمت في اثراء مفهوم عالمية حقوق الانسان الذي يعني في عنصره الأساسي شبه اجماع من جميع الحضارات على مفاهيم معنية بدون ان تستأثر أو تحتكر نفسها احدى الحضارات حق تعريف ماهي عالمية تلك الحقوق فارضة بذلك مفاهيمها الخاصة.
وأعرب سموه عن استهجان المملكة واستنكارها لأي استخفاف بمبادىء الشريعة الاسلامية أو تجاهل لعالمية مبادئها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved