أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 30th May,2000العدد:10106الطبعةالاولـيالثلاثاء 26 ,صفر 1421

محليــات

النائب الثاني : لا صحة لإعادة التمثيل الدبلوماسي مع العراق
* جدة واس
قال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتس العام حول سؤال عن زيارة معالي وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني للمملكة وتسليمه رسالة إلى سمو ولي العهد بخصوص النزاع مع دولة البحرين وهل هذا سيعيد الوساطة قال سموه: من قال ان هناك نزاعا مع دولة البحرين وعلاقاتنا مع قطر كبيرة ولا علم لي بوساطة ولا أظن, جاء ذلك في تصريحات صحفية لسموه عقب تشريفه لقاء رجال الاعمال في الغرفة التجارية الصناعية بجدة.
وحول سؤال سموه عمّا تناقلته وكالات الانباء حول اعادة التمثيل الدبلوماسي بين المملكة العربية السعودية والعراق أكد سموه انه لا صحة لذلك.
وقال سمو النائب الثاني في اجابته على سؤال عن الوضع في لبنان والابتهاج بالانسحاب نحن مبتهجون لكل امر في صالح لبنان, وعما ذكرته الحكومة اليمنية من ان موضوع الحدود بين البلدين اقترب حله وبقي الترسيم على ارض الواقع قال سمو الامير سلطان بن عبدالعزيز: على كل حال العلاقات بيننا وبين اخواننا في اليمن علاقات جيدة جدا وحضور سمو سيدي ولي العهد بهذا الوفد الضخم في احتفالات اليمن اعطى الدليل القاطع على انا نريد المحبة والاخاء مع اخواننا في اليمن وان شاء الله قريبا تنتهي هذه الامور على المحبة والاخاء, وفيما يتعلق بدور المملكة بعد انسحاب اسرائيل من الجنوب اللبناني وعلاقتها بحزب الله أكد سموه ان المملكة دورها أولا ودائما المحبة والتأييد للامة العربية مضيفا ان علاقاتنا مع حزب الله وغير حزب الله علاقة المحبة والاخاء لكل عربي ومسلم.
وحول سؤال فيما اذا كان سموه يعارض انشاء خطوط من قبل القطاع الخاص تنافس الخطوط السعودية في المرحلة القادمة قال سموه اذا احيلت الى هيئة مشتركة وطنية عندئذٍ هم يقدروها.
وسئل سموه هل المملكة مع زيادة انتاج النفط وهل الزيادة التي تمت تكفي للسوق خصوصا ان الاتفاقية تقول اذا زاد السعر عن 28 ندخل خمسمائة الف برميل , فقال سمو الامير سلطان بن عبدالعزيز نحن مع الاعتدال دائما لصالح المنتج والمستهلك.
وحول سؤال عن الدور المأمول من رجال الاعمال في اطار التنظيمات الجديدة اشار سموه الى ان رجال الاعمال هم الاساس وكل ما يقومون به في اعمالهم لخدمة هذه المبادىء يكون في صالح الوطن والمواطن.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved