أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 30th May,2000العدد:10106الطبعةالاولـيالثلاثاء 26 ,صفر 1421

منوعـات

الرجال الذين يضربون زوجاتهم في بريطانيا لا يستجيبون للعلاج
* لندن واس:
كشف تقرير أمس صدر عن دراسة للحكومة البريطانية ان الرجال الذين يقومون بضرب زوجاتهم لا يستجيبون لجلسات العلاج على الرغم من استجابة بعض المجرمين النازعين الى العنف لمثل هذا العلاج.
وذكر تقرير لصحيفة الأوبزرفر أن نتائج الدراسة التي مثلت صدمة لوزارة الداخلية قادت الى اعادة التفكير في التمويل وتحويله من الانفاق على علاج الرجال الى ايجاد ملاذ ومساعدة لضحاياهم من السيدات.
وأوضح التقرير ان وزارة الداخلية البريطانية تخطط لتشديد تنفيذ الاحكام الصادرة قضائيا بهذا الشأن فضلا عن العمل بنظام التتبع الالكتروني لمراقبة اقتراب الأزواج السابقين من منازل زوجاتهم.
وأظهرت الدراسة أن ربع الرجال فقط ينهون الدورات العلاجية المتعلقة بضرب الزوجات والتي تصل تكلفتها للفرد الواحد الى 6000 جنيه استرليني أي نحو 9500 دولار امريكي.
وأضاف التقرير ان الدراسة التي تبنتها وزارة الداخلية البريطانية وجدت ان برامج اعادة التأهيل كانت مفيدة في حالات الاعتداء الجنسي ومدمني المخدرات والمجرمين الذين يميلون الى العنف إلا أنها لم تنجح في حالات العنف داخل الأسرة.
وتشير آخر الاحصاءات إلى أن هناك ما يقرب من 835,000 حادث عنف أسري كل عام وأن سيدتين تقتلان اسبوعيا في انجلترا وويلز على أيدي أزواجهن السابقين أو الحاليين.
من جهتها أشادت الجماعات النسائية بنتائج الدراسة إلى أن الاخصائيين العلاجيين وصفوا التغييرات المزمعة بأنها لا تبعث على الأمل.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved