أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 30th May,2000العدد:10106الطبعةالاولـيالثلاثاء 26 ,صفر 1421

الريـاضيـة

نحو صحافة رياضية أرقى
محمد العبد الوهاب
قد لا يخفى على القارئ دور الصحافة الرياضية بتهيئة شمولية الطرح الصحفي الهادف من خلال طبيعتها المهنية وبالتالي تحقيق اهدافها المرجوة منها كمرآة في ارضية المجتمع الرياضي,, فعلى الرغم من ان هناك البعض لايزال مع الاسف يذكرنا من خلال ما يكتب بمعظم الافلام القديمة حيث تستطيع ان تتعرف على نهايتها من اول مشهد فيها,, بل تستطيع ايضا ان تردد مع ابطاله ما تبقى منها!!.
الا انه في المقابل هناك النخبة والتي اؤكد بأن ادوارهم المهنية ومسؤولياتهم الكتابية متعاظمة لدرجة فاعلية منقطعة النظير.
اريد ان اصل الى رد سريع على من قال: لو كنت مسؤولا عن الصفحات الرياضية لاحلت جميع كتابها الى صفحة القراء!!.
* سجل اللاعب البرازيلي روماريو ثلاثة اهداف بفريقه السابق في مباراة انتهت بخمسة اهداف لفريقه الجديد,, والطريف في الخبر ان روماريو لم يتفاعل او حتى يهلل ويتراقص مع اهدافه التي سجلها الامر الذي جعل الصحافة البرازيلية تسأله عن ذلك فأجاب بأنه يحترم إدارة فريقه السابق ويحمل مشاعر الود والاحترام المتبادل مع لاعبيه وانصاره!!.
صورة مع التحية لبعض اللاعبين لدينا الذين ما ان يتم انتقالهم الى اندية اخرى الا ونسمع عبارات الويل والثبور لفريقهم السابق والوعيد بهز شباكه!.
**
* عندما تحفظ اللاعب الدولي ماجد عبدالله بخطوة فريقه نحو التعاقد مع احمد بهجا ظهرت اقلام تشير بأن تحفظ ماجد هو خوفه من ان ينسي بهجا جماهير النصر ماجد!!,, لا تعليق.
**
* سئل النجم الدولي سامي الجابر عن رأيه بفريق النصر فقال: يكفي آسيا فخرا انجاز النصر في محفل اندية العالم,, رأي معتبر من نجم كبير يتمازج نضجه الكروي مع الفكري,, على الرغم من انه لم يحظ بإعلام منصف له,, اما مديح زائف لا يرضى به النجم الدولي او تجريح يرفضه من احب الجابر .
**
* سألني أحدهم عن رأيي في الزميل الاستاذ محمد الدويش,, فقلت لم اصل الى مستوى تقييمه فأنا لاازال احد طلبته الصحفيين واسترسل سائلا ولكن لماذا يصف فريقه الافضل حينما يحقق البطولة! وينتقده حينما يخفق وبطريقة يجرد فيها انتماءه وعشقه للنصر!! فقلت يبدو لي بأنه يحترم القارئ ولا يريد استغفاله مهما اختلفت الاحداث وهذا ما يميزه عن الغير مهنيا ومنطقيا,.
**
كما توقعت,, بدأت بطولة الأندية الآسيوية لكرة السلة وانتهت دون ان يشعر بها احد! وكان الخبر الوحيد عن تلك البطولة هو ان فريق الاتحاد السعودي خسر النهائي أمام فريق الحكمة اللبناني! حيث تركز الاهتمام الإعلامي والجماهيري بصفقة عبيد للاتحاد وآخر تحويل القهوجي الى هاو,, وشكوى النصر للفيفا على صائب ومدى تجديد عقد مدرب الهلال ورئاسة المفيريج لنادي الرياض وغيرها!!,,
يا خوفي ان تكون بطولات القارات لليد هي الاخرى ستحظى بما حظيت به بطولة السلة وتنتهي دون ان يعلم بها احد ايضا!.
**
آخر المطاف
لا اعرف لماذا يصر البعض على تطبيق المثل الشعبي القائل الخير يخص,, والشر يعم وبالمناسبة لا ادري هل هناك مثل عربي اكثر فصاحة وبنفس المعنى أم لا!.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved