أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 30th May,2000العدد:10106الطبعةالاولـيالثلاثاء 26 ,صفر 1421

الريـاضيـة

أمين عام الاتحاد الآسيوي يشدد
إسرائيل ستغضب المجتمع الدولي في حال قصفت المنشآت الرياضية اللبنانية
شدد الامين العام للاتحاد الاسيوي لكرة القدم بيتر فيلابان على ان اسرائيل ستغضب اسرة كرة القدم في قارة آسيا والعالم ان هي اقدمت على ضرب او قصف المنشآت الرياضية التي شيدها لبنان لاستضافة نهائيات بطولة كأس آسيا الثانية عشرة لكرة القدم من 12 الى 29 اكتوبر المقبل.
وكانت صحيفة القبس الكويتية نسبت الى فيلابان في 14 مايو الحالي على هامش اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد الاسيوي في كوالالمبور بان الاتحاد الدولي (فيفا) سيعاقب اسرائيل في حال فكرت في تهديد المنشآت الرياضية في لبنان والتأثير على استضافته لنهائيات كأس امم آسيا 2000، وسيوقفها دوليا وبان رئيس الفيفا جوزف بلاتر قام بمخاطبة الامم المتحدة لضمان عدم قيام اسرائيل بتدمير المنشآت الرياضية في لبنان.
وقد أصدر الاتحاد الدولي في اليوم التالي بيانا رسميا نفى فيه جملة وتفصيلا كلام فيلابان مشيرا الى ان هذه المعلومات (لا أساس لها من الصحة خصوصا تلك التي نسبت الى رئيس الاتحاد الدولي).
وطلبت وكالة فرانس برس توضيحا من فيلا بان على هامش وجوده في عمان كضيف شرف على بطولة الحسين الاولى فقال اولا وقبل كل شيء اود التذكير والتأكيد على ان الحكومات فوق الاتحادات ونحن من جهتنا لن نتدخل في شؤون الحكومات ولا يحق لنا ذلك اساسا، ولكنني اجدد التأكيد على ان كل ما قلته في كوالالمبور هو ان اسرائيل ستغضب اسرة كرة القدم في قارة آسيا والعالم ان هي اقدمت على ضرب المنشآت الرياضية اللبنانية وهي تعلم تماما ان لبنان مقبل على استضافة نهائيات كأس آسيا.
وحول تأثير انسحاب اسرائيل من جنوب لبنان على كأس آسيا (اتابع الامر باهتمام بالغ ولحظة بلحظة وانا سعيد وفخور للغاية بتحريرالجنوب اللبناني واعتقد ان ذلك سيساعد لبنان كثيرا على تنظيم بطولة مثالية في كأس آسيا المقبلة مشيرا الى انه سيتوجه الى بيروت مساء اليوم (أمس) وسيتفقد اخر مراحل تشييد ملعبي صيدا وطرابلس مشيدا بالجهود التي يبذلها لبنان على اعلى المستويات من اجل توفير مستلزمات انجاح هذه البطولة).
واكد فيلابان بان الاتحاد الاسيوي سيعترف باتحاد غرب آسيا الذي ابصر النور الاسبوع الماضي في الاردن برئاسة الامير علي بن الحسين واوضح سيعترف الاتحاد الاسيوي بهذا الاتحاد اسوة بسائر الاتحادات وسيقدم له الدعم اللازم لتمكينه من تنفيذ خططه الهادفة الى المساهمة في تطوير اللعبة ليس فقط في دول غرب آسيا وانما في ارجاء القارة كافة.
على صعيد اخر، اشاد فيلا بان بالجهود الاردنية التي بذلت من اجل انجاح كأس الحسين الدولية الاولى مؤكدا ان الاتحادين الاسيوي والدولي سيواصلان اعترافهما بهذه البطولة لتقام مرة كل عامين.
ونوه بالاهتمام الخاص الذي تحظى به اللعبة في الاردن من قبل الملك عبدالله الثاني وقال عندما تقلد الملك عبدالله رئاسة الاتحاد الاردني لمدة 5 سنوات قبل اعتلاء عرش الاردن وضع قواعد اساسية لانطلاقة كروية هائلة في الاردن ويحمل المشعل حاليا شقيقه الامير علي بن الحسين الذي نقدر جهوده كثيرا.
وتوقع المسؤول الآسيوي مستقبلا زاهرا للكرة الاردنية خاصة بعد التوجه نحو الاحتراف والاستعانة باللاعب الاجنبي وتشييد المزيد من الملاعب وتلقي الكثير من اللاعبين الاردنيين عروض احتراف في الخارج.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved