أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 31th May,2000العدد:10107الطبعةالاولـيالاربعاء 27 ,صفر 1421

الاقتصادية

الأمير الوليد يتفقد عدداً من المشاريع في الأردن
أربعة فنادق عالمية في الأردن تديرها شركات الأمير الوليد
قام صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال بزيارة خاطفة الى المملكة الاردنية الهاشمية تفقد خلالها عدداً من المشاريع الاستثمارية هناك حيث زار سموه العقبة والبحر الميت وعمان للاطلاع على سير العمل في مشاريع سياحية استثمارية.
ففي العقبة قام الأمير الوليد بجولة استطلاعية على مشروع فندق موفنبيك Movenpick العقبة يرافقه رجل الاعمال المعروف السيد صبيح المصري رئيس مجلس ادارة شركة زارا, يذكر ان السيد صبيح المصري افتتح حتى الآن فندقي موفنبيك Movenpick آخرين بالاردن اولهما في مدينة بترا التاريخية والثاني شرقي البحر الميت, ومن المعروف ان الامير الوليد يملك حصة 27% من السلسلة العالمية لادارة الفنادق والمنتجعات موفنبيك Movenpick .
من العقبة توجه الامير الوليد بصحبة السيد صبيح المصري الى الشاطئ الشرقي للبحر الميت لزيارة منتجع موفنبيك Movenpick الذي افتتح مؤخرا لخدمة الاعداد المتزايدة من السياح في المنطقة, واطلع سمو الامير على المرافق المختلفة للمنتجع وتفقد الخدمات الراقية التي يقدمها المنتجع السياحي للمصطافين الذين تستقطبهم مياه البحر الميت لفوائدها الطبية المتعددة.
في عمان قام الامير الوليد يرافقه السيد هاني القاضي المدير العام لبنك الاستثمار العربي الاردني بتفقد سير العمل في مشروع إنشاء فندق فور سيزنز Four seasons عمان ضمن سلسلة هذه الفنادق الفاخرة التي يملك الأمير حصة 22% منها عالميا.
وكان الامير الوليد قد ساهم خلال شهر يوليو 1996م مع بنك الاستثمار العربي الاردني لاقامة فندق فورسيزنز Four seasons عمان بقيمة 70 مليون دولار, وسيضم الفندق 175 غرفة ومطاعم وخدمات الولائم والحفلات، يتمتع الفندق المرتقب افتتاحه عام 2001م بموقع متميز على الدوار الخامس في جبل عمان حيث يشرف على العاصمة الاردنية,, كما يعد الموقع استراتيجيا لتمركزه على شارع بمثابة شريان رئيسي يسهل الوصول الى جميع الطرق الرئيسية للعاصمة ومطار الملكة علياء الدولي.
كما زار الامير الوليد مطعم بلانيت هوليود Planet Hollywood الذي افتتح في اكتوبر 1999م، يمثل هذا المطعم واحداً من 44 موقعاً يتم تطويرها في الشرق الاوسط ودول حوض البحر المتوسط، ويملك الامير الوليد حصة 20% من سلسلة مطاعم بلانيت هوليود Planet Hollywood في العالم.
وبجانب الاستثمارات المذكورة في الاردن، يمتلك الامير الوليد حصصا استثمارية في بنك فيلادلفيا للاستثمار، وشركة مغنيسيا الأردن المساهمة العامة المحدودة, كما يعد الامير الوليد من كبار المساهمين في شركة الاعمال للاستثمارات السياحية التي تضم لائحة المستثمرين فيها ايضا كلاً من الشركة العربية الدولية للفنادق، وشركة الاعمال السياحية، والبنك الاهلي الاردني، ومجموعة من المؤسسات الخاصة والعامة والمصرفية، بالاضافة الى عدد من رجال الاعمال الاردنيين والعرب.
أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved