أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 31th May,2000العدد:10107الطبعةالاولـيالاربعاء 27 ,صفر 1421

الاولــى

اغتيال مسؤول في الحزب الاشتراكي المعارض
الطلبة يرفعون دعوى ضد جامعة صنعاء في إطار قضية السفاح
* صنعاء رويترز
قال طلاب يمنيون أمس الثلاثاء انهم سيرفعون دعوى قضائية على المسؤولين بجامعة صنعاء يتهمونهم فيها بالاهمال بعد سلسلة جرائم قتل واغتصاب اعترف عامل مشرحة الجامعة بارتكابها.
وأفاد بيان ان اتحاد طلاب الجامعة قرر رفع دعوى على ادارة الجامعة وحرس الأمن لاخلالهم بواجبهم.
وأضاف البيان ان الطلاب وكلوا بالفعل محاميا ليمثلهم في المحكمة, ولم يتضح نوع العقوبات التي قد تواجه ادارة الجامعة اذا أدانتها المحكمة.
واعترف محمد آدم عمر 45 عاما وهو سوداني باغتصاب وقتل 16 امرأة في اليمن من بينهن ست طالبات على الأقل والتمثيل بهن.
وأبلغ محكمة في صنعاء أمس الاول الاثنين انه قتل كذلك 11 امرأة في السودان في المستشفى التعليمي بجامعة الخرطوم وعددا آخر في الكويت وتشاد وافريقيا الوسطى.
وقالت مصادر على صلة بالقضية انه عثر على رفات 15 ضحية اما مدفونة داخل الحرم الجامعي في صنعاء أو في شبكة الصرف الصحي في كلية الطب.
وأفاد بيان اتحاد الطلاب ان المحكمة حثت الطلبة على التحلي بالصبر والاحجام عن التظاهر حتى تستكمل المحكمة والنيابة التحقيقات.
وخرج طلبة جامعة صنعاء الى الشوارع للمطالبة باقالة كبار المسؤولين في الجامعة والمطالبة بمثول مشتبه فيهم آخرين في القضية أمام العدالة.
وقال الاتحاد انه سيوقف الاحتجاجات لكنه حذر من انه اذا رصد أي محاولة لتقويض القضية أو التهاون مع أي من المتورطين فيها فإنه سيكثف الاحتجاجات ويوسع نطاقها لتشمل جميع جامعات اليمن.
من جهة أخرى صرح مسؤول في الحزب الاشتراكي اليمني أمس الثلاثاء ان مجهولين قتلوا بالرصاص عضوا في اللجنة المركزية للحزب أمس الأول في جنوب صنعاء.
وأضاف المسؤول نفسه الذي طلب عدم كشف هويته ان محمد ضيف الله 35 عاما أغتيل في منزله في سنحان، موضحا ان الشرطة فتحت تحقيقا في الحادث.
يذكر ان معظم الاعتداءات التي استهدفت في السنوات الأخيرة الحزب الاشتراكي اليمني لم تفسر, وتعود آخر عملية اغتيال لمسؤول في الحزب الى كانون الأول/ ديسمبر 1999م.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved