أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st June,2000العدد:10108الطبعةالاولـيالخميس 28 ,صفر 1421

الاولــى

في الجلسة الأولى لدورته الثالثة لهذا العام برئاسة الأمير سلمان
مجلس منطقة الرياض اتخذ التوصيات الخاصة بالنهوض بمستويات الخدمات العامة
المجلس درس التوسع السكاني للرياض ومخططاً استراتيجياً لمستقبل محافظة الخرج
* * الرياض واس:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة مساء الثلاثاء جلسة المجلس الأولى في دورته الثالثة للعام 1420/1421ه في مبنى قصر الحكم بالرياض.
وأوضح أمين عام المجلس سليمان القناص في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن المجلس استعرض الموضوعات المدرجة على جدول أعماله حيث اطلع على الاجراءات التي تم اتخاذها على توصيات المجلس لدورته السابقة وأوصى بمتابعتها.
وبيّن أن المجلس اطلع بعد ذلك على التقارير المقدمة من لجان المجلس الدائمة والتي اشتملت على بعض المقترحات والدراسات التي ستساهم ان شاء الله في النهوض بمستوى الخدمات المختلفة في المنطقة حيث اتخذ المجلس بشأنها التوصيات اللازمة.
وأفاد القناص ان من بين تلك الموضوعات نتائج تقارير فرق العمل المشكلة من أعضاء المجلس والتي قامت بزيارة المحافظات والمراكز المرتبطة بها ودرست الأوضاع الحياتية للمواطنين عن قرب وخاصة ما يتعلق بأوضاع الاسكان والتعليم والصحة وذلك من خلال زيارات ميدانية، مشيراً إلى أنه تم استعراض ما توصلت إليه هذه الفرق من نتائج وحلول وتوصيات وسيتم الرفع عنها.
كما اطلع المجلس على موضوع التوسع العمراني المستمر الذي تعايشه مدينة الرياض والزيادة الكبيرة والمطردة في عدد السكان نتيجة ما تتميز به المدينة من توفر الخدمات والتعليم بمراحله المختلفة وفرص العمل وتحديد مسببات توسع حدود المدينة وما يترتب على ذلك من ضرورة التوسع في الخدمات والحلول المطروحة لمواجهة هذه الظاهرة في الوقت الراهن ومستقبلاً.
وبيّن القناص ان مجلس منطقة الرياض اطلع كذلك على موضوع توسع مدينة الخرج التي تمر بمرحلة نمو وامتداد عمراني سريع يظهر نوعاً من التشتت وأوصى بإعداد مخطط استراتيجي شامل لكامل هذه المحافظة يعالج مشاكلها التخطيطية ويضع رؤية مستقبلية للمدينة ويحدد استخدامات الأراضي غير المخططة ويرفع مستوى البيئة الحضرية ويعمل على ايجاد مناخ استثماري ملائم.
واشار إلى أن مجلس منطقة الرياض استعرض التقرير المقدم عن المراكز الصيفية والتوسع الذي تحقق لها داخل مدينة الرياض والمحافظات وأوصى بدعم هذه المراكز باحتياجاتها المادية والتقنية لضمان استمرارية ادائها نظراً لأهميتها في حفظ واستثمار أوقات الشباب خلال الاجازة الصيفية بما هو مفيد.
كما تدارس المجلس وضع عدد من المشروعات الصحية المعتمدة واستعرض ما نفذ وما هو تحت التنفيذ وعوائق التنفيذ وهي المشروعات الخاصة بمجمع الرياض الطبي قسم الباطنية وتطوير مستشفى وادي الدواسر وتطوير مستشفى اليمامة وتجهيز مستشفى القويعية وتجهيز مستشفى حوطة سدير حيث أوصى باتخاذ الاجراءات الكفيلة بسرعة انجاز هذه المشروعات.
وبيّن أمين عام المجلس في ختام تصريحه ان المجلس اختتم اعمال دورته الثالثة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved