أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st June,2000العدد:10108الطبعةالاولـيالخميس 28 ,صفر 1421

العالم اليوم

دعوا إلى رفع الحصار عنها
مزارعون وأعضاء في الكونغرس الأمريكي يزورون كوبا
* هافانا ا ف ب
دعا مزارعون واعضاء في الكونغرس من ولاية اركنسو الاميركية يزورون كوبا حاليا الى رفع الحصار الاميركي المفروض على هذه الجزيرة منذ 40 عاما تقريبا,وقالت بلانش لامبرت لينكولن السيناتور الديموقراطي في ختام زيارة لمقر البرلمان الكوبي اتينا لنرى ما في وسعنا القيام به كمؤيدين لرفع الحصار ,واوضحت ان ولاية اركنسو التي ولد فيها الرئيس الاميركي بيل كلينتون وبدأ حياته السياسية فيها، هي اول منتج للارز والدجاج في الولايات المتحدة ومنتج كبير للحم الخنزير والصويا.
واوضح ديفيد هيلمان رئيس هيئة المزارع في اركنسو ان المزارعين في هذه الولايات يرغبون ببيع انتاجهم الى كوبا,وزار الوفد الذي يضم 16 شخصا امس الاول تعاونيات زراعية في مقاطعة هافانا.
وتأتي هذه الزيارة التي استمرت حتى امس في وقت يستعد فيه الكونغرس الاميركي اعتبارا من الشهر الحالي للتصويت على رفع جزئي محتمل للحصار, وقد اقرت لجان في مجلس النواب ومجلس الشيوخ تعديلا على اقتراح قانون يهدف الى السماح ببيع مواد غذائية وادوية الى كوبا.
ويؤيد اللوبي الزراعي الاميركي القلق من افلات سوق يبعد فقط 120كيلومترا عن شواطىء الولايات المتحدة من بين ايديه، اكثر فاكثر بشكل علني رفع الحصار الامريكي.
واستوردت كوبا في 1999 ما قيمته 750مليون دولار من المواد الغذائية من حليب مجفف وارز وزيوت وقمح ودواجن من كل دول العالم تقريبا ما عدا الولايات المتحدة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved