أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd June,2000العدد:10110الطبعةالاولـيالسبت 1 ,ربيع الأول 1421

الاقتصادية

لحاملي شهادة ثانوي فما فوق والتسجيل يوم السبت 1/3
مكتب العمل بالقصيم يستعد لتوظيف الطلاب في الصيف
* بريدة عبدالرحمن التويجري
كالعادة ومنذ عشرات السنين فإن وزارة العمل ممثلة بمكاتب العمل دأبت مع اقتراب العطلة الصيفية على اعداد برنامج لتوظيف الطلبة خلال العطلة للقضاء على أوقات فراغهم.
ويقوم مكتب العمل بمنطقة القصيم (بريدة) حاليا ببعث عدد من الخطابات الى الشركات والمؤسسات والبنوك والمصانع التابعة للمكتب وذلك لتقديم عدد من الوظائف للطلاب خلال العطلة الصيفية.
أوضح ذلك لالجزيرة مدير مكتب العمل بالقصيم الاستاذ ناصر الصالح الحمود.
واشار الى ان المكتب تلقى عددا من الردود الايجابية من هذه الجهات بقبول عدد من الطلاب للعمل لديهم في العطلة الصيفية.
وحث الاستاذ الحمود باقي الشركات والمؤسسات علىتقديم الوظائف لأن ذلك واجب وطني واجتماعي تقتضيه اهمية تدريب السعودي على الاعمال المختلفة لما له من اثر كبير في سعودة الوظائف كما ان المكتب يقدم تسهيلات للشركات والمؤسسات المتعاونة مع المكتب في برنامج توظيف الطلبة,اضافة الى ان تدريب هؤلاء الطلاب على الاعمال والوظائف واحلالهم كمؤقت للموظفين المتعاقدين الذين يغادرون المملكة خلال عطلة الصيف وهو افضل وسيلة لتدريب هؤلاء الطلاب على الاعمال والوظائف الاداية والفنية المتخصصة لاعدادهم للمستقبل كثروة قومية لهذه البلاد.
وقال مدير مكتب العمل بالقصيم اشكر جميع المنشآت التي تجاوبت مع المكتب وقدمت عددا من الوظائف.
واردف قائلا: ونأمل من بقية المنشآت بالمبادرة في تزويد مكتب العمل بالمنطقة بما لديهم من الوظائف تشجيعا لأبنائهم وللقضاء على وقت فراغهم,وسوف يتم حصر وتنصيف الوظائف حسب التخصصات والمستويات.
وبعد ذلك يتم الاعلان عن مواعيد التوظيف وشروطه خلال الايام القليلة القادمة وذلك بعد استقبال عروض المنشآت كما انه سوف يتم قبول هذا العام الطلبة من حاملي شهادة ثاني ثانوي فما فوق اضافة الى اصحاب المهن المهنية والا يقل عمر الطالب عن السابعة عشرة.
وحث الاستاذ ناصر الحمود ابناءه الطلبة المتقدمين على الجد والإخلاص في العمل وان يكونوا محل الثقة وان يحرصوا على الدوام كما انه سوف يعطى الطالب فرصة واحدة نظرا لان من يحصل على وظيفة لا يحق له التقدم لوظيفة اخرى لانها تقدم لطالب آخر في قائمة الانتظار حسب الاولوية وذلك بسبب محدودية وقلة الوظائف.
واضاف قائلا: انه صدر القرار الوزاري المنظم عدد قبول الطلبة لدى المنشأة حسب حجم الايدي العاملة وكذا اعطاء صاحب المنشأة الحرية في قبول الطالب لدى المنشأة كموظف او متدرب لدى الغرفة التجارية بالمنطقة والتي بدورها سوف تعد برنامجا لتوظيف الطلبة خلال هذا العام.
ويأمل الاستاذ ناصر الحمود من الطلبة الذين ليس لديهم الرغبة في العمل بالقطاع الخاص خلال الاجازة الصيفية ان يستثمروا اوقات فراغهم بالالتحاق في برنامج تدريب الطلبة بالغرفة التجارية.
وفيما يعود عليهم بالفائدة من الاعمال الخاصة بهم او الالتحاق بالمراكز الصيفية المهنية التي تقام عادة مع بداية الاجازة,ويأمل مكتب العمل ايضا من جميع المنشآت وكذلك الطلاب بالتعاون مع المكتب لانجاح هذا البرنامج بما يعود على الجميع بالفائدة,واختتم سعادة مدير مكتب العمل بالقصيم تصريحه لالجزيرة بان المكتب سوف يقوم باعداد قائمة بأسماء المنشآت التي تتعاون مع المكتب ومن ثم يتم رفعها للمسؤولين بالوزارة,, علما بان التسجيل يبدأ يوم السبت 1:3:1421ه.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved